أجّل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يؤجل زيارته إلى إسرائيل التي كان من المقرر أن يقوم بها بداية الأسبوع المقبل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

ما سبب عدم زيارة بلينكن لإسرائيل؟.. دبلوماسي يجيب مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب

وفي سياق متصل، قال حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وصل إلى القاهرة في زيارة تستغرق يومين من 17 إلى 18 سبتمبر، ضمن جولة جديدة للحوار الاستراتيجي، مؤكدًا أن الحوار السابق استضافته واشنطن، ويتناول الحوار ثلاثة ملفات رئيسية هي، العلاقات الثنائية بين البلدين، الأوضاع في الشرق الأوسط، والأزمات الإقليمية سواء في شمال إفريقيا أو في القطاع.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"، أن هذه الجولة تأتي في وقت يتزامن مع التصعيد الإسرائيلي وتهديداته لحزب الله، مؤكدًا أن سبب عدم زيارة وزير الخارجية الأمريكي لإسرائيل في هذه الجولة يعود إلى رغبته في تجنب الظهور بموقف يظهر فيه أن الولايات المتحدة متورطة أو ضالعة فيما يحدث في لبنان.
وأشار إلى أن هذه الزيارة لا تقارن بالزيارات السابقة لمصر التي كانت تأتي ضمن جولات تشمل دول الشرق الأوسط، حيث كان وزير الخارجية الأمريكي يزور عادة إسرائيل، السعودية، مصر، وقطر، وفي هذه الجولة، تجنب زيارة إسرائيل في ظل التصعيد الحالي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل وزير الدفاع الأمريكي القاهرة الإخبارية وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان

#سواليف

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، يوم الخميس، بأن وزير الدفاع الأمريكي #لويد_أوستن أجّل زيارته المزمعة لإسرائيل الأسبوع المقبل في ظل #التصعيد الجاري على #الحدود_الإسرائيلية_اللبنانية.

وأشار الموقع نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن “إدارة #بايدن تشعر بقلق بالغ من أن #القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يتصاعد إلى #حرب_شاملة بين إسرائيل وحزب الله”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة أرسلت في الأيام الأخيرة رسائل إلى إسرائيل و”حزب الله” علنا وسرا حول الحاجة إلى وقف التصعيد.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في الأزرق 2024/09/16

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الخميس، في ختام اجتماع في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إن الولايات المتحدة “تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان”.

وكان من المقرر أن يصل أوستن إلى إسرائيل يوم الأحد المقبل، ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بالإضافة إلى زيارة العديد من الدول الأخرى في المنطقة، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن أوستن تحدث هاتفيا مع غالانت يوم الأربعاء وناقش معه الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

وأشار متحدث باسم البنتاغون إلى أن “أوستن أبلغ غالانت بأن الأولوية يجب أن تكون للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإرساء وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم”.

وأكد أوستن لغالانت أن “الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله وملتزمة بمواصلة ردعهما”، بحسب البنتاغون.

وقال مصدر مطلع على القضية إن قرار تأجيل رحلة أوستن كان نتيجة مزيج من التوترات في المنطقة وقضايا جدولة مواعيد بعض الزعماء في المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر، يوم الخميس: “لا توجد رحلات للإعلان عنها في هذا الوقت”.

مقالات مشابهة

  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • بلينكن يحذر من التصعيد بالمنطقة وأوستن يؤجل زيارة إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى دولة الاحتلال في ظل التصعيد
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الأمريكي يلغي زيارته المقررة إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة