كشف الإعلامي مصطفى بكري، كواليس خاصة بشأن لقائه مع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، على هامش لقاء الوزير مع عدد من الإعلاميين.

مناشدة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز (فيديو) بكري عن مؤتمر رئيس الوزراء اليوم: تقليد أسبوعي على الهواء معتمد على المكاشفة والشفافية عودة أعمال السنة

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الوزير أكد على العودة إلى أعمال السنة وضرورة انضباط المدارس والعودة إلى كراسة الحصة والتقييم والواجب".

وأضاف "الوزير رد على هجوم البعض على مسألة اللغة العربية وتساءل هل الناس اللي في الخارج لا يعتمدوا على اللغة الأم، اللغة العربية مهمة حتى في الشركات الأجنبية وهذا نفس الأمر بالنسبة لمادة التاريخ".

قضية التعليم

وتابع "وأشار الوزير إلى أن قضية التعليم ليست قضية الوزير ولكنها قضية دولة وهو يتابع سير العملية التعليمية بشكل دائم ومستمر".

وأردف "الرئيس تكلم بشكل دائم عن قضية التعليم والصحة وكان حديثه فيه رد على كثير من التساؤلات وكل ما نريده هو تطبيق هذه التجربة وأن يكون هناك انضباط وعودة تفعيل أعمال السنة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الشركات الأجنبية العملية التعليمية العام الدراسي بداية العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة، أ.د نادر الجلال، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، عددًا من مدارس التعليم العام، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد والوقوف على سير العملية التعليمية في المدارس، وذلك حرصًا على متابعة تنفيذ السياسات التعليمية على أرض الواقع والتأكد من جاهزية المرافق التعليمية والفصول الدراسية.

وفي هذه المناسبة، هنأ الوزير الجلال أبناءه الطلبة والطالبات بمناسبة العودة إلى مقاعد الدراسة، مشيرًا إلى أن بداية العام الدراسي فرصة جديدة للإنجاز والتفوق تتجدد فيها الآمال والطموحات، وتُزرع فيها بذور العلم والمعرفة التي ستثمر مستقبلًا واعدًا لأبنائنا المتعلمين في جميع المراحل الدراسية، مشددًا على أهمية بذل الجهد واستغلال الإمكانات المتاحة للاستكشاف والتعلم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لأنهم عماد المستقبل وأمل الوطن.

كما أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل القطاعات المعنية بعملية الاستعدادات في الوزارة، التي عملت بلا كلل خلال الفترة الماضية لضمان استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية والإدارات المدرسية وكافة العاملين، مؤكدًا على أهمية استمرار تضافر كافة الجهود لتطوير البيئة التعليمية بما يحقق طموحات وتطلعات الوطن الغالي وشعبه الكريم.

من الزيارةمن الزيارة المصدر بيان صحفي الوسومالعام الدراسي وزير التربية

مقالات مشابهة

  • بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم حاول يكشف خطة انضباط المدارس بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يكشف عن مفاجأة تنتظر الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد سيشهد «لغبطة»
  • وزير التعليم يكشف أسباب خروج مادة اللغة الأجنبية الثانية من المجموع
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي