تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


قال السفير رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل فرض سيطرته على الأرض المحتلة بما ينتهك القانون الدولي، متابعًا: "لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية هذا الاحتلال في أسرع وقت ممكن وكما جاء في قرار الجمعية خلال 12 شهرا".

 

وأضاف "منصور"، في كلمة أمام مجلس الأمن، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية": "استمرار إسرائيل في إساءة استخدام مركزها كسلطة قائمة بالاحتلال من خلال ضم الأراضي وفرض السيطرة الدائمة على الأرض الفلسطينية المحتلة والاستمرار في إحباط حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ينتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي ويجعل وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة غير قانوني".


وتابع: "النظام القائم على القانون الدولي استند إلى مبدئين ضرورين لصون السلم والأمن الدوليين، وهما حق الشعوب في تقرير المصير ومنع الاستيلاء على الأراضي بالقوة، وكل ذلك انتهكته إسرائيل علنا وبجرأة على مدار عقود".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء على مشروع قرار قدمته دولة فلسطين يطالب الكيان الصهيوني. بإنهاء وجوده غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال 12 شهرا. وذلك بعد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياساته وممارسته في فلسطين.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة استأنفت مساء أمس الثلاثاء الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة. في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك تحت عنوان فتوى محكمة العدل الدولية. بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات الكيان الصهيوني. وممارساته في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وعدم شرعية استمرار الوجود الصهيوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تواصل ضم أراضينا المحتلة
  • مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك القانون الدولي وتواصل ضم أراضينا
  • ” حماس” ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • قرار تاريخي بالأمم المتحدة لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عام
  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • بأغلبية 124 دولة.. الأمم المتحدة تعتمد قراراً يدعو إسرائيل لإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • الأمم المتحدة تصوت على مشروع لإنهاء احتلال فلسطين خلال عام