أعرب محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  لڤودافون مصر، عن حماسه للفرص المتاحة في مناخ الاستثمار المصري  خلال مشاركته في الجلسة النقاشية "التطلع إلى الماضي للانطلاق نحو المستقبل: تأملات حول تجارب المستثمرين البريطانيين في مصر"، بحضور حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري والتي عقدت ضمن فاعليات البريطانية المصرية والتي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، حيث صرح: "نحن في ڤودافون نعتز بمشاركتنا في البعثة البريطانية المصرية لتشجيع الاستثمار، حيث تعد هذه الفعالية فرصة دولية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

إننا نؤمن بأهمية دعم بيئة الأعمال في مصر ونسعى دائماً لجذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في نمو الاقتصاد المحلي.
وأضاف: "واليوم، وبعد أكثر من 25 عامًا، نحن فخورون بكوننا من أكبر المستثمرين البريطانيين الناجحين في مصر. تمثل ڤودافون قصة نجاح متميزة، ونسعى من خلال الفعاليات مثل هذه البعثة لإظهار التزامنا بتشجيع الاستثمار البريطاني ومناقشة سبل جذب المزيد من الاستثمارات ودعم الشركات الأخرى في رحلتها."
وأشار خلال الجلسة إلى أنه على مدار السنوات، جاءت الإستثمارات بشكل إستراتيجي، حيث وجهت الإستثمارات لتحسين الشبكة وتطوير البنية التحتية. كما حققت الشركة تأثيرًا إيجابيًا في حياة المواطنين المصريين من خلال شراكات عالمية ودعم القطاعات الحيوية، مع التركيز على توظيف التكنولوجيا لخدمة المواطن المصري وتعزيز الاقتصاد ككل.
كما أضاف: "لقد استثمرنا أكثر من 100 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية للشبكة، مما سمح لنا بتقديم خدمات عالية الجودة لأكثر من 48 مليون عميل. نحن ندرك أهمية الابتكار والتوجه نحو التحول الرقمي، حيث يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أساسيًا للنمو الاقتصادي."
وأكد عبدالله التزام ڤودافون بمواصلة استثماراتها والتوسع في خدماتها الرقمية. "نتطلع إلى تعزيز شراكتنا مع الحكومة والمستثمرين لخلق بيئة استثمارية جاذبة تدعم النمو في قطاع الاتصالات وتحقيق رؤية مصر 2030."

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري يبحثان آفاق التعاون المشترك

السعودية – التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في الرياض، امس الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

ورحب ولي العهد السعودي برئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، إذ نقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسُبل تعزيزه وتطويره، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وكان رئيس الوزراء المصري توجه الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يُرافقه خلالها وزير المالية أحمد كجوك، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار محمد الحمصاني، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والاستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وأوضح الحمصاني أن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، تستهدف بحث سُبل التعاون المشترك مع كبار المسؤولين السعوديين، والعمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

وتستهدف زيارة رئيس الوزراء المصري إلى السعودية بحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما أكده مدبولي خلال لقائه المسؤولين في المملكة من أن الحكومة المصرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة جذب مزيد من الاستثمارات السعودية الجديدة، لا سيما في ظل ما تقدمه من حوافز غير مسبوقة من بينها الرخصة الذهبية.

وتعتزم حكومتا مصر والسعودية توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار قريباً، في ظل سعيهما لتعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية والاستثمارية، في وقت بلغ فيه حجم التبادل التجاري 124 مليار ريال (33 مليار دولار) خلال عامي 2022 – 2023.

المصدر: واس

مقالات مشابهة

  • بعثة الجمعية المصرية البريطانية تبدأ فعالياتها في لندن بمشاركة وفد مصري كبير
  • ندوة تناقش تطوير المشاريع الرقمية بشمال الشرقية
  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية
  • بلينكن: لدينا 1000 شركة أمريكية في مصر وهدفنا توسيع الاستثمار الخارجي المباشر
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • ڤودافون تشارك في بعثة الجمعية المصرية البريطانية للمملكة المتحدة
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري يبحثان آفاق التعاون المشترك