عرض صحفي ألماني رافق الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير خلال زيارته لمصر مقطع فيديو على قناته بموقع يوتيوب لأبرز الأماكن التي زارها خلال الجولة التي استغرقت ثلاثة أيام.

وكان من ضمن الزيارة تفقد سوق أسماك جنوب الجيزة، مشروع التنمية العمرانية الألماني حيث قابل الرئيس شتاينماير بائعي الأسماك وحاورهم، ومنهم سيدة داعبها في نهاية الحوار الذي أشارت فيه إلى أنها تستقبل الأسماك طازجة من تاجر يجلبها من محافظة كفر الشيخ.

محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الالماني خلال زيارة في سوق السمك الحضاري

وكان الرئيس الألماني طرح عليها سؤالا نصه “هل تصطادين السمك بنفسك"، وختم حديثه لها قائلا مع ضحكة خفيفة “أتمنى أن تحققي ربحا جيدا اليوم من كثرة البيع”، لترسل له السيدة قبلة على الهواء مع ابتسامة.

شاهد الفيديو من الدقيقة ٢٤ بالضغط هنا…

ويقول الصحفي في وصف الفيديو: “يرافق هذا الفيديو الرئيس الاتحادي شتاينماير في رحلته التي تستغرق ثلاثة أيام (من 10 إلى 12 سبتمبر 2024) عبر مصر”.

ويواصل : “يتم أخذ نقاط البرنامج المختلفة في القاهرة وما حولها بعين الاعتبار. وهو عبارة عن برنامج زيارات متنوع يعطي انطباعًا جيدًا عن البلاد وشعبها”. 

وتهدف زيارة الرئيس الاتحادي إلى تعزيز العلاقات الثنائية، ولهذا السبب كان هناك وفد تجاري وثقافي أكبر.

وكانت آخر زيارة قام بها رئيس اتحادي ألماني كانت قبل حوالي 25 عامًا. 

القاهرة بها أكثر من 20 مليون نسمة، ولهذا السبب يتم حاليًا بناء عاصمة إدارية جديدة شرق القاهرة بسرعة قياسية. 

وتدعم ألمانيا هذه المشاريع بتكنولوجيا السكك الحديدية من شركة سيمنز والمؤسسات التعليمية مثل الجامعة الألمانية الدولية. 

تحظى الأماكن في المدارس الألمانية بشعبية كبيرة في مصر، ويقال أن أكثر من 400 ألف مصري تعلموا اللغة الألمانية بالفعل. 

وهذا هو البرنامج الذي يظهر في الفيلم: 0:00 الوصول والسهرة الأولى 3:18 المدرسة الألمانية لنساء بوروم 7:36 تكريمات عسكرية ومحادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي 12:17 هرم زوسر في جبانة سقارة ومصطبة مريروكا 17:42 مدينة القاهرة الإسلامية القديمة 22:38 سوق أسماك جنوب الجيزة – مشروع التنمية العمرانية الألماني 24:39 الكاتدرائية المرقسية وزيارة بابا الأقباط تواضروس الثاني. 26:55 القيادة عبر العاصمة الإدارية الجديدة 28:49 الجامعة الألمانية الدولية GIU 30:47 موقع إنشاء "محطة العاصمة الجديدة" (Neue Kapital Bahnhof) 33:36 المغادرة 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السمك الحضاري تنمية العمرانية محطة العاصمة جنوب الجيزة محافظة كفر الشيخ العلاقات الثنائية الصحفي تعزيز العلاقات الثنائية سوق السمك تعزيز العلاقات شتاينماير

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات

أكد مارك سوزمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”، وجود شراكات واسعة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الإنسانية ومنها مواجهة الأمراض الاستوائية المدارية، مشيرا إلى ريادة الإمارات في مساعدة الدول الأكثر احتياجاً للقضاء على الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات.

وأضاف سوزمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد “عن بعد” للإعلان عن تقرير المؤسسة السنوي الثامن والذي أطلقته اليوم، أن مؤسسة “غيتس” من المؤسسين المشاركين للمعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية “غلايد – GLIDE” الذي أسسته الإمارات في عام 2019.

وأشار إلى أن دولة الإمارات شريك رئيسي مع البنك الإسلامي للتنمية في ما يعرف بصندوق “العيش والمعيشة” الذي تدعمه مؤسسة “غيتس” إلى جانب عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن الصندوق يعمل من خلال عدة دول إسلامية لتوفير قروض ميسرة في مجالات مثل الصحة والتنمية، بما في ذلك عدد من الاستثمارات المتعلقة بالتغذية وذلك بهدف دعم المشاريع الحيوية في مجال الصحة والأمراض المعدية والزراعة والبنية التحتية الاجتماعية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط ضمن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وشدد مارك سوزمان على شراكة دولة الإمارات العربية المتحدة القوية في هذه المجالات، مضيفاً: “نأمل في تسليط الضوء على هذه المبادرات بما يوفر فرصة لشراكة أعمق في مجالات أخرى مثل صحة الأم والطفل”.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس” في ختام حديثه: “أعلم أن لدينا بعض المناقشات النشطة بشأن شراكات جديدة محتملة مع الإمارات”.

في سياق متصل، دعا التقرير السنوي الثامن للمؤسسة إلى ضرورة زيادة الإنفاق العالمي على الصحة، وذلك لتحسين صحة الأطفال وتغذيتهم، خصوصًا في ظل أزمة المناخ العالمية.

وأشار التقرير إلى أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات عالمية سريعة، سيعاني 40 مليون طفل إضافي من التقزم، و28 مليون طفل آخر من الهزال بين عامي 2024 و2050 وذلك نتيجة التغير المناخي.

وأوضح التقرير أن منظمة الصحة العالمية قدرت أن نحو 148 مليون طفل عانوا من التقزم في العام الماضي، بينما عانى 45 مليون طفل من الهزال.

وذكر التقرير أن النسبة الإجمالية من المساعدات الأجنبية الموجهة إلى أفريقيا تراجعت خلال السنوات الماضية.

ولفت التقرير إلى أن 40% من المساعدات الأجنبية كانت تذهب إلى الدول الأفريقية في عام 2010، بينما انخفضت هذه النسبة الآن إلى 25% فقط، وهو أدني مستوي لها منذ 20 عاماً وهو ما يترك مئات الملايين من الأطفال في خطر شديد من الموت أو الإصابة بأمراض يمكن تجنبها.وام


مقالات مشابهة

  • مدبولي: الشركات الألمانية تخطط لاستثمارات كبرى في مصر بعد زيارة تاريخية
  • شاهد الفيديو الذي أثار ضجة على تطبيق “تيك توك”.. زواج فتاة سودانية مصرية من شاب “أسواني”
  • الرئيس الألماني يهنئ الرئيس تبون 
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات