بوابة الوفد:
2024-09-19@22:51:04 GMT

حلم أصبح حقيقة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

مبادرة لبناء جيل جديد من القادة بداية الاستثمار فى العنصر البشرى 
شهدت مصرنا الحبيبة خلال الساعات الماضية إطلاق واحدة من أهم المبادرات التنموية التى أطلقها رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى تستهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى وهذا ما يجعلها مبادرة تستحق أن تكون واحدة من أهم المبادرات التنموية التى يتم تنفيذها فى الجمهورية الجديدة، حيث تشمل محاور عديدة، منها الصحة والتعليم والمحور المجتمعي.


مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هى أحد محاور المشروع القومى المستدام للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والذى يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان وتعد من أهم المبادرات التى تركز على تنمية المواطن المصري. وتستمر بداية لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومى المستدام للتنمية البشرية والذى بهدف إلى العمل على بناء الإنسان فى كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعى الصحى والثقافى للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل فى جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عاما.
تستهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» إتاحة طريق للمواطن المصرى نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، ومثقف للمجتمع.
تتضمن المبادرة محاور كثيرة منها  محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا فى التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية ودورى المدارس.
ومحور الصحة، العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطى جميع محافظات الجمهورية، إلى جانب محور التوظيف الذى يستهدف خلق فرص عمل جديدة، وتقديم المزيد من البرامج التدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.
ويتم تنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الانسان» على مرحلتين على التوالي، حيث تستهدف المرحلة الأولى إلقاء الضوء على الخدمات التى تقدمها الحكومة بشكل تحفيزى فى مجالات التنمية البشرية المختلفة من تعليم بمراحله والصحة والعمل والثقافة والرياضة والحماية الاجتماعية، بينما تأتى المرحلة الثانية «المشروع القومى للتنمية البشرية» الذى يخاطب المواطن المصرى فى جميع المراحل العمرية بكافة ربوع الجمهورية عن طريق التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة المصرية لتحقيق محاور التنمية البشرية الرئيسية من خلال برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقاً لاحتياجاتها، المبادرة تعتبر خطوة محورية لتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال الاستثمار فى تعليمهم وصحتهم وتطوير قدراتهم، نسأل الله أن تكون بداية خير وسعادة لكل المصريين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلم أصبح حقيقة رأس المال البشري رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي بدایة جدیدة لبناء للتنمیة البشریة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية

دعا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الشعبَ المصري بكل فئاته إلى التأمل في اسم مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، مشددًا، على أنه لم يأتِ بالمصادفة، وأنّ تكليفات الرئيس السيسي تتمحور حول تقديم خدمات ومزايا تشعر المواطن المصري بأنه يعيش بداية جديدة في شتى مناحي الحياة.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «نحو 30 جهة تتعاون وتتكامل فيما بينها لتحقيق الهدف الأشمل والأعم والذي يتمثل في تغيير واقع ومستقبل المواطن والدولة المصرية إلى الأفضل في مختلف المجالات».

وتابع: «مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والمبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه مختلف المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لوطننا الحبيب».

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية الجمهورية الجديدة
  • محافظ المنوفية يُدشن فاعليات المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ الإسماعيلية شهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ الإسماعيلية يشهد إطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "بداية جديدة لبناء الإنسان": إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية في البحيرة
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية