موقع 24:
2024-09-19@23:00:09 GMT

النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

النفط يرتفع 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط 2%، الخميس، بعد خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية ليصعد خام برنت من أدنى مستوياته في نحو 3 سنوات، والذي سجله الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر(تشرين الثاني) 1.44 دولار أو 2% إلى 75.09 دولاراً للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر (تشرين الأول) 1.

53 دولاراً أو 2.1% إلى 72.44 دولاراً للبرميل.

There is mounting evidence that big oil companies colluded with OPEC in an attempt to artificially inflate energy prices.

Today I joined @NRDems for a roundtable discussion on how we can stop big oil companies from price gouging hard working Americans. pic.twitter.com/WDybrfkrmd

— Congressman Seth Magaziner (@Rep_Magaziner) September 18, 2024

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، الأربعاء. وعادة ما يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

وقال محللون في بنك (إيه.إن.زد) في مذكرة "بينما يشير خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس إلى وجود تحديات اقتصادية كبيرة قادمة، فإن المستثمرين المتشائمين لم يشعروا بالرضا بعد أن رفع المركزي الأمريكي توقعاته متوسطة الأجل للأسعار".

وأبقى بنك إنجلترا، الخميس، على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5%.

وتترقب الأسواق الأحداث في الشرق الأوسط بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية، الأربعاء، بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر).

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس (آب).

كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في 5 أشهر الشهر الماضي، وواصلت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة تراجعها.

ويقول محللون في سيتي بنك إنهم يتوقعون عجزاً في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يومياً لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولاراً للبرميل خلال الربع القادم، لكن ذلك سيكون مؤقتاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية العقود الآجلة المركزي الأمريكي محللون الشرق الأوسط مصافي النفط الناتج الصناعي أسعار النفط أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

تراجع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • الذهب والنفط يرتفعان بعد خفض الفائدة الأميركية
  • النفط يتحرك في نطاق ضيق بعد فشل خفض أسعار الفائدة الأمريكية في تعزيز المعنويات
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط العراقي يعود للانخفاض في الأسواق العالمية
  • تراجع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط العراقي.. المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه