نظمت مجموعة طلعت مصطفى، حفلًا لتسليم شهادات التدريب لعدد 2000 طالب وطالبة من الجامعات الحكومية والدولية في مصر، بعد تدريبهم خلال فصل الصيف في إدارات المجموعة بمختلف التخصصات (الإدارة المالية – البنوك - الموارد البشرية – التسويق والمبيعات-  الصيانة - خدمة العملاء – الهندسية – اللاند سكيب - الإدارة الفنية - تكنولوجيا ونظم المعلومات - المدن الذكية وغيرها من التخصصات الأخرى التي تم استحداثها ببرنامج التدريب منذ العام الماضي، مثل الإشراف على تنفيذ المشروعات - التجهيزات الفندقية - أجهزة المدن - المراكز التجارية.

وحرصت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، على تحقيق الطلاب أقصى استفادة من التدريب من خلال التدريب العلمي ومشاركة الطلاب في تقديم مشروعات عملية، وإجراء تقييم للبرنامج التدريبي للطلاب وفق أحدث نظم التقييم المعتمدة "360 evaluation"، حسبما أكد الدكتور مصطفى عبد ربه، مدير عام إدارة التدريب بمجموعة طلعت مصطفى.

أضاف "عبد ربه"، أن توفير التدريب العملي لطلاب الجامعات بمشروعات مجموعة طلعت مصطفى المختلفة كل عام خلال إجازة الصيف يسهم في تأهيلهم لسوق العمل، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية للمجموعة ودورها في خدمة المجتمع.

 

كما شهد الحفل تكريم المتفوقين من مدرسة متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية- والتي تعد طلعت مصطفى الشريك الصناعي للمدرسة المتخصصة في مجال التشطيبات المعمارية والشبكات الصحية والتبريد والتكييف وأعمال الكهرباء- وتتولى المجموعة رعاية طلاب المدرسة علميًا ومهاريًا وتوفر لهم فرص التدريب العملي في مشروعات المجموعة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للطلاب المتفوقين في شركات المجموعة.

وخلال حفل تسليم الشهادات، أعرب العديد من الطلاب عن سعادتهم بالتدريب العملي في شركات مجموعة طلعت مصطفى، وأكدوا أنهم اكتسبوا خبرات عملية ومهارات حياتية جديدة طوال فترة التدريب، ما يسهم في سد الفجوة ما بين دراستهم النظرية في الجامعة والحياة العملية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلعت مصطفى المسئولية المجتمعية التدريب الصيفي مجموعة طلعت مصطفى

إقرأ أيضاً:

تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وجّه المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات بالاستعداد للمشاركة الفعالة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، في ضوء تحقيق الأهداف المرجوة بما يُسهم في تحقيق أهداف ورؤى الجمهورية الجديدة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، في تقريرٍ صادر عنه، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، ضرورة تنفيذ عدة آليات ضمن تحقيق أهداف مبادرة بداية لبناء الإنسان.

وتتمثل إطلاق وتدشين مبادرة «100 يوم رياضة» بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية 20 سبتمبر 2024، وبداية العام الدراسي الجديد، على التالي:

- بدء 100 يوم رياضة مع بداية العام الجامعي.

- 30 دقيقة رياضة كل يوم أنشطة متنوعة ومختلفة.

- 200 ألف جنيه إجمالي الجوائز.

- 100 طالب وطالبة كل يوم 50% طالبات.

- 10 آلاف طالب وطالبة في كل جامعة مشاركة من 50 جامعة مشاركة على الأقل بإجمالي 500 ألف طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • وزير التعليم: لدينا معلمين على مستوى عال من المهارة وموهوبين فى نقل المعلومة للطلاب
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • "2000 طالب يستهلون الكشف الطبي بجامعة حلوان وسط إجراءات مشددة