قال إيلون ماسك، اليوم الجمعة، إن المواجهة المحتملة التي تحدث عنها، بينه وبين رئيس شبكة «ميتا»، مارك زوكربيرج، قد تحدث في إيطاليا، فيما أكدت الحكومة الإيطالية أن هناك محادثات تجرى حول حدث خيري، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

تنافس رئيسي مجموعتي «إكس وميتا»

وتحدث رئيسا مجموعتي «إكس وميتا»، اللتان كانتا تنافسان في السابق بأسماء «تويتر وفيسبوك» على التوالي، في نهاية يونيو، عن إمكانية مواجهتهما في مباراة قتال مختلطة (MMA) وتصويرها، وتم تداول أخبار حول تحديد تاريخ 26 أغسطس كتاريخ محتمل لهذه المواجهة.

  

وفي تغريدة على حسابه على منصة «إكس»، كتب إيلون ماسك: «سيكون كل شيء، ضمن نطاق الكاميرا، مشابهًا لما كان يحدث في الحقبة الرومانية القديمة، لذا لا يوجد شيء جديد في ذلك».

وأضاف ماسك «أن المبارزة ستدار من جانب الشبكتين المتنافستين، وتحدثتُ مع رئيسة الوزراء الإيطالية ووزير الثقافة، وأعطيا موافقتهما على إقامة الحدث في مكان استثنائي».

وقد استخدم ماسك في رساله ثانية، كلمة واحدة فقط وهي «مصارع».

وزير الثقافة الإيطالي يجري مناقشات مع ماسك

وفيما يتعلق بالمباراة المرتقبة، أعلن وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سانجيوليانو، أنه ستجرى مناقشات مع إيلون ماسك، لتنظيم حدث خيري كبير يستحضر التاريخ، وتم إصدار بيان بهذا الخصوص اليوم الجمعة.

وأشار سانجيوليانو، إلى أن الحدث المحتمل «لن يُنظم في روما»، مستبعدا بذلك احتمال إقامة مبارزة في «الكولوسيوم»، كما ذكر إيلون ماسك في نهاية يونيو. 

وأضاف الوزير، أن المبلغ الذي يمكن أن يتم جمعه من الحدث، المقدر بملايين اليوروهات، وسيتم التبرع به لمستشفيين إيطاليين للأطفال، وعبر عن أمله في استغلال هذه الفرصة للترويج لتاريخ إيطاليا.

تتنافس المجموعات العملاقتان في مجال التكنولوجيا منذ سنوات

وقال إيلون ماسك، صاحب المنصة التي اشتراها العام الماضي بقيمة 44 مليار دولار، «إن كل شيء سيعكس التقدير لماضي إيطاليا وحاضرها». 

وتتنافس المجموعتان العملاقتان، في مجال التكنولوجيا منذ سنوات حول وجهات نظرهما المتعارضة في جميع أنحاء العالم، بدءًا من السياسة وصولا إلى الذكاء الاصطناعي.

وقد تصاعدت المواجهة بينهما بشكل أكبر مع إطلاق زوكربيرج، وشركته ميتا، التي تمتلك فيسبوك وإنستجرام وواتساب، تطبيق «ثريدز» في بداية الشهر الماضي، الذي اعتبر منافسًا مباشرًا لتويتر التي قررت تغيير اسمها الرسمي إلى «إكس». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر إكس زوكربيرج إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!

روما (أ ف ب)
أقال نادي روما الإيطالي مدربه ونجم وسطه السابق دانييلي دي روسي بسبب سوء النتائج مطلع الموسم الحالي.
ولم يحقق فريق العاصمة أي فوز في أربع مباريات في الدوري المحلي (3 تعادلات وخسارة)، ليحتل المركز السادس عشر، بفارق نقطتين عن القاع.
وكتب روما في موقعه الرسمي أنه أعفى دي روسي من مهام تدريب الفريق الأول، ويأتي قرار النادي في مصلحة الفريق، والعودة إلى المسار المطلوب في أسرع وقت ممكن فيما لا يزال الموسم في مراحله المبكرة.
وتابع النادي أنه سيعلن في وقت لاحق عن جهازه الفني الجديد.
ويُعدّ دي روسي (41 عاماً) من اللاعبين التاريخيين للنادي، إذ حمل ألوانه كلاعب وسط بين 2001 و2019 محرزاً معه لقب الكأس مرتين.
عيّنه الفريق مدرباً في يناير الماضي حتى نهاية الموسم، بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، وفي يونيو الماضي، أعلن تمديد عقده حتى 2027.

 

أخبار ذات صلة نابولي يستعرض أمام كالياري بـ «رباعية» كيليني يعود إلى يوفنتوس!

مقالات مشابهة

  • إنطلاق مهرجان الثقافة الفلسطينية في نسخته الخامسة في روما.. صور
  • لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب