بوابة الوفد:
2024-09-19@22:44:42 GMT

قواعد تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا الجمعة، باب تحويلات تقليل الاغتراب بين الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات. 

ويتاح التقديم في تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 حتى يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تحويلات تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات في حدود النسبة المقررة 10 في المائة. 

قواعد تقليل الاغتراب 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) لطلاب المرحلة الثالثة والشهادات الفنية عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة الآتي:

التحويل المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.التحويل غير المناظر في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.التحويل في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.لا توجد تحويلات ورقية في تنسيق الجامعات.التحويل يكون لمرة واحدة فقط في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024.استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).تكون المُفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات 2024 على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

ثانيًا: التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة: يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب الاغتراب تحويلات تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة تنسيق المرحلة الثالثة الكليات التعليم التعليم العالى وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی تنسیق المرحلة الثالثة 2024

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة برقم الجلوس والاسم

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 هو المرحلة النهائية في تنسيق الكليات والمعاهد المصرية لطلاب الثانوية العامة.

 أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة هذه المرحلة، والتي تشمل الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني.

 يمكن الآن للطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024زيارة موقع التنسيق الإلكتروني: tansik.digital.gov.egإدخال رقم الجلوس والاسم للحصول على النتيجة.طباعة بطاقة الترشيح بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب.موعد تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تم الإعلان عن فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة في الفترة من 20 سبتمبر 2024 حتى 22 سبتمبر 2024. 

يتم التحويل بين الكليات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ووفقًا للشروط والقواعد المحددة من المجلس الأعلى للجامعات.

شروط تقليل الاغتراب:التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع.التحويل غير المناظر بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.الالتزام بالتوزيع الجغرافي.التحويل لمرة واحدة فقط.استيفاء الشروط الإضافية لبعض الكليات مثل اجتياز اختبارات القدرات.الحد الأدنى لتنسيق الكليات 2024 للمرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة يتميز بتوفر العديد من الأماكن الشاغرة في الكليات والمعاهد الحكومية، وقد أتم مكتب التنسيق توزيع ما يقارب 640،997 طالبًا على جميع مراحل الثانوية العامة خلال فترة وجيزة.

نصائح للطلاب:تأكد من تسجيل رغباتك بدقة على الموقع.متابعة إعلان نتيجة تقليل الاغتراب وطباعة بطاقة الترشيح بعد النتيجة النهائية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: يمكنك الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: tansik.digital.gov.eg

مقالات مشابهة

  • تقليل الاغتراب 2024 للمرحلة الثالثة والدبلومات الفنية.. الرابط والموعد والخطوات
  • فتح باب تقليل الاغتراب لتنسيق المرحلة الثالثة غدًا
  • رابط مباشر سريع.. موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية 2024
  • تفاصيل وموعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024 وطلاب الدبلومات الفنية
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة برقم الجلوس والاسم
  • عاجل..رابط وموعد تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024| موعد فتح باب تقليل الاغتراب بين الجامعات
  • توزيع 641 ألف طالب ثانوية عامة على الجامعات 2024
  • مؤشرات شبه نهائية لتنسيق المرحلة الثالثة 2024.. ارتفاع الحدود الدنيا