بوابة الفجر:
2024-09-19@23:00:01 GMT

محمد شريف: أفضل أهدافي في الزمالك

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

تحدث اللاعب المصري الدولي محمد شريف، مهاجم فريق الخليج السعودي، عن تجربته مع نادي الأهلي وكذلك مسيرته في الدوري السعودي للمحترفين، وكشف قدوته في عالم كرة القدم.

محمد شريف: أفضل أهدافي في الزمالك 

وقال محمد شريف في تصريحات للموقع الرسمي للدوري السعودي للمحترفين: "إذا كنت قد واصلت مشواري مع الأهلي، كنت سأصبح من أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي، اللعب مع الفريق ليس بالأمر السهل، لأن الجماهير لا تقبل إلا بالفوز، وإذا قدمت موسمًا جيدًا ثم تراجعت قليلًا ستواجه الانتقادات".

وأضاف شريف: "اللعب في النادي الأهلي تحدٍ كبير، فهو يتطلب تضحيات كثيرة ويأتي مع ضغوط مستمرة على مدار الساعة من الصعب العيش بشكل طبيعي خارج الملعب، والذهاب إلى الشارع بعد التعادل في مباراة واحدة يعد أمرًا صعبًا."

تحديد أطقم الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ32 من الكونفدرالية محمد أشرف "روقا" ينتقل إلى حرس الحدود بعد رحيله عن الزمالك

وأكمل شريف: "لم أتردد في قبول عرض الأهلي رغم تلقي عروض أخرى، فهو حلم بالنسبة لي، ولم أتردد لحظة عند وصول العرض من الأهلي، أفضل نادٍ في إفريقيا."

كان هذا بالنسبة لي حلمًا عظيمًا، والحمد لله أنني تمكنت من تحقيقه ولعبت مع الأهلي وأنجزت أشياء جيدة.

وأردف شريف: "أفضل أهدافي؟" قد تكون واحدة من أهدافي الثلاثة في الزمالك أو كلها، لكن أيضا كان هدفي في مباراة نهضة بركان بالسوبر مميزًا، وكذلك هدفي ضد الخليج في مرمى الاتحاد.

واختتم شريف قائلًا: "رونالدو هو قدوتي وقدوة لأي لاعب، لكن الشعور بالخجل منعني من الحصول على قميصه. اللعب في الدوري السعودي يعزز المستوى بسبب قوة المنافسة."
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد شریف

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له

 

مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه شتوتجارت الألماني 3/ 1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، ولكنه أكد أن فريقه مازال يبحث عن أفضل نسخة له.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:«العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد. ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد وفازوا في المواجهات الثنائية، وسيطروا على المباراة. سجلنا في بداية الشوط الثاني، لكنهم أدركوا التعادل، وتحلينا بالقوة الكافية للتضحية والفوز بالمباراة. من يعتقد أن الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا أمر سهل، فهو مخطئ».
وأضاف:«أشرفت على قيادة فرقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة، ولا أتذكر أياً منها دون معاناة. ريال مدريد يعرف جيدًا ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة. لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين بفضل الدفاع الجيد واستغلال التنقلات السريعة في الهجوم. علينا العمل بشكل أكبر على الاستحواذ على الكرة، لكن يجب ألا ننسى أبداً أن أسهل طريقة لإحداث الضرر هي الاقتراب من مرمى المنافس في أسرع وقت ممكن». وأردف:«في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الوقت بدل الضائع، وعانينا كثيراً. حصل الشيء نفسه ضد خيتافي. لا يوجد شيء جديد على صعيد المعاناة. إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل، فهو مخطئ. علينا القتال والتنافس والمعاناة».
وأكد:«عليك الاختيار بين بناء الهجمة أو اللعب المباشر. المسؤولية تقع على عاتق المدرب، الذي يختار اللعب عموديا. لو اخترنا البناء من الخلف لما كان بمقدورنا تسجيل الهدف الأول. هناك أوقات يتعين عليك فيها البناء وأوقات أخرى يتعين عليك فيها اللعب بشكل مباشر، لأننا نمتلك مهاجمين سريعين للغاية».

أخبار ذات صلة سلوت: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!

مقالات مشابهة

  • محمد شريف: سعيت للحصول على قميص رونالدو لكنني أحرجت .. فيديو
  • عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين
  • محمد شريف: "كسر" كاد ينهي مسيرتي.. واللعب لـ الأهلي حلم كبير
  • محمد شريف: اللعب بقميص الأهلي لم يكن سهلا ورونالدو قدوتي
  • موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • قرار عاجل من جوميز في الزمالك قبل مباراة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • موعد مباراة الأهلي وضمك في دوري روشن السعودي والقنوات الناقلة