تواصل دار الأوبرا احتفالاتها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بسهرة لفرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، الجمعة ٢٠ سبتمبر على المسرح المكشوف.

برنامج الحفل

يتضمن برنامج حفل دار الأوبرا العديد من الإبتهالات والأناشيد النبوية منها قصة المولد، وأهل علينا أهل، رأيت ربي بعين قلبي، يا خير مولود بمكة، يا من يعشق نبينا، دع جمال الوجه يظهر، ناديت يا باهي الجمال، يا رسول الله هيا، أول كلامي بمدح، يا رسول الله شوقي، يا عروس الحضرة يا محمد، عذل العازلون فيك ولامو، مدد يا سيدة .

جدير بالذكر أن مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفى تأسست عام 2015، بهدف الحفاظ على التراث الروحاني من الذكر والمديح، وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبي التصوف، الذين ينشدون مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من «محيي الدين بن عربي»، و«الحلاج»، و«ابن الفارض» وغيرهم، وقدمت المجموعة العديد من الحفلات بمختلف الأماكن الثقافية في مصر، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا المولد فرقة الحضرة المسرح المكشوف المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي الشريف ذكرى المولد الحضرة صوفية

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت جامعة حجة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية اكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبده سحلول، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية المحمدية وأغلى مناسبة دينية على مر التاريخ.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومقامه وقيمه وسلوكه والاقتداء بسجاياه وشجاعته وجهاده وتعزيز وحدة الأمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها والعدوان الصهيوني الهمجي على الأشقاء في غزة.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن عبدالمجيد شرف الدين إلى ان ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتعرف على سيرة النبي الخاتم العطرة وتصحيح الأفكار والثقافات المغلوطة.

وأكد ضرورة تعزيز قيم التعاون والتكافل في أوساط المجتمع والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر وإفشال المخططات التي يحاول أعداء الإسلام نشرها والكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء ونواب الكليات والمراكز والكوادر الأكاديمية فقرات معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور
  • غدًا.. إبتهالات وأناشيد دينية في حفل الحضرة على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • ابتهالات وأناشيد دينية في حفل الحضرة بالأوبرا
  • الجمعة في حفل الحضرة.. ابتهالات وأناشيد دينية على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بين مؤيد ومعارض.. جدل حول الاحتفال بذكرى المولد النبوي في المغرب
  • حملة تغريدات التاسعة مساء لإبراز الحشود المليونية بذكرى المولد النبوي