قال الإعلامي مصطفى بكري، إن أنبوبة البوتوجاز أصبحت قضية رأي عام، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء قد أكد أن الدولة المصرية تتحمل الكثير من أجل تقديم الدعم للمواطنين، ولكن فاتورة الدعم أصبحت كبيرة على الدولة.
 

مولدوفا..تنظيم حصارا للطاقة على ترانسنيستريا بعد انتهاء عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا تاريخ ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز بعد الزيادة الجديدة رفع جزء من الدعم عن أسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "ًصدى البلد"، أن رئيس الوزراء قد أكد أن رفع جزء من الدعم عن أسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا، خاصة مع إرتفاع فاتورة على الدعم، مؤكدا أن تكلفة الأنبوبة على الدولة 340 جنيها، وكانت تُباع  للمواطنين بـ 100 جنيه يعني تحمل الدولة الجزء الأكبر من الدعم.

وتابع مصطفى بكري المواطن يتحمل معاناه كبيرة والرئيس أشاد بمدى تحمل المواطن للأزمات التي تحدث والدولة تواجه تحديات لا تخفى على أحد.

 في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، أصبحت متابعة أسعار أسطوانات البوتاجاز أمرًا بالغ الأهمية للكثير من المواطنين، وذلك بعدما حدث صباح اليوم من تحريك جديد في الأسعار.


ومع ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز، يواجه العديد من المواطنين تحديات مالية متزايدة، مما ينعكس على تكلفة المعيشة بشكل عام.


زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

وأعلنت وزارة البترول عن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري. ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً يوم الأربعاء.

وارتفع ثمن أسطوانة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع، بينما زاد سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه، كما سيزيد سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه.

قرار الحكومة بشأن ارتفاع أسعار اسطوانات البوتاجاز
وجاء في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024: «بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 في شأن لجنة التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته، وعلى القانون رقم 20 لسنة 1976 في شأن الهيئة المصرية العامة للبترول، وعلى القانون رقم 88 لسنة 2024 بتحديد أسعار بيع البوتاجاز، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 917 لسنة 2024 بتحديد أسعار بيع البوتاجاز.


وبناء على قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 46 المنعقدة بتاريخ 27/6/2019 بتنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي وتفويض رئيس مجلس الوزراء، وزير البترول والثروة المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، وبناء على ما عرضه وزير البترول والثروة المعدنية، تقرر الآتي:


(المادة الأولى)
يجدد سعر بيع الغاز السائل البوتاجاز على النحو التالي:

150 جنيهًا الأسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع لمستهلك.

200 جنيه لأسطوانة سعة 25 كيلو جرامًا تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

12000 جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل.


هذه الأسعار شاملة رسم الدمغة طبقا للقوانين الصادرة في هذا الشأن.

(المادة الثانية)
على الجهة المختصة -كل فيما يخصه– اتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

(المادة الثالثة)
ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من الساعة السادسة صباح يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024.


ارتفاع أسعار اسطوانات البوتاجاز في مارس 2024 
وفي يوم الجمعة 22 مارس 2024، قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية تحريك أسعار أسطوانة البوتاجاز بنحو 33% بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.


ووفقًا لقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، تم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 75 جنيهًا للأسطوانة قبل الزيادة، للأسطوانة سعة 12.5 كيلوجرام.

كما تم زيادة أسعار أسطوانة البوتاجاز في مارس 2023 منذ عامًا وتم رفعها إلى 75 جنيهًا بدلًا من 70 جنيهًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري اسطوانات الغاز الدعم بوابة الوفد أسعار أسطوانات البوتاجاز أسطوانة البوتاجاز مجلس الوزراء ارتفاع أسعار مصطفى بکری جنیه ا

إقرأ أيضاً:

تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية

تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية..  أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم الأربعاء 18-9-2024، عن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري. جاء هذا القرار بناءً على موافقة مجلس الوزراء، مما أثار ردود فعل واسعة بين المواطنين حول التسعيرة الجديدة.
 

 قرار رفع سعر أسطوانة البوتاجاز

استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء المصري رقم 3001 لسنة 2024، وبعد الاطلاع على الدستور والمرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 بشأن لجنة التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته، تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز. كما جاء القرار بناءً على القانون رقم 20 لسنة 1976 بشأن الهيئة المصرية العامة للبترول.

 السعر الرسمي بعد الزيادة الأخيرة

وفقًا للزيادة الأخيرة التي أعلنتها وزارة البترول والثروة المعدنية، تم رفع سعر أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري.

- أسطوانة البوتاجاز المنزلي: ارتفع سعرها من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع.
- أسطوانة البوتاجاز التجاري: ارتفع سعرها من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

نوع الأسطوانةالسعر قبلالزيادةالسعر بعد الزيادة
أسطوانة البوتاجاز المنزلي100 جنيه  50 جنيه150 جنيه
أسطوانة البوتاجاز التجاري150 جنيه50 جنيه200 جنيه
 زيادة جديدة في أسعار المازوت

كما طبقت وزارة البترول زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه، مع استمرار تثبيت السعر للمصانع. ووفقًا للقرار، تم رفع سعر بيع الغاز الصب إلى 12 ألف جنيه للطن.

سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة تعديل أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي في مصر.. تفاصيل قرار وزارة البترول تعرف على السعر الجديد لأسطوانة البوتاجاز في مصر بعد الزيادة ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد قرار مجلس الوزراء الأخير  تفاصيل قرار رفع الأسعار

جاءت هذه الزيادة بناءً على قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 46 المنعقدة بتاريخ 27/6/2019، والذي نص على تنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي. وقد فوض رئيس مجلس الوزراء، وزير البترول والثروة المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: رفع جزء من الدعم عن اسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا
  • تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية
  • سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة
  • ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد قرار مجلس الوزراء الأخير
  • تاريخ ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز بعد الزيادة الجديدة
  • ننشر قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز
  • تاريخ أسعار أسطوانات الغاز بعد الزيادة الجديدة
  • ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز.. ومواطنون: "الحل في الحطب ونشارة الخشب"
  • أسعار أسطوانات البوتجاز الجديدة