أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن  قرار عدم قطع الكهرباء مرة أخرى وانتهاء الأزمة بعد تأمين كميات الغاز والمازوت التي تعمل بها المحطات أمر يدعوا للتفاؤل، في ظل الشائعات التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

بكري عن مؤتمر رئيس الوزراء اليوم: تقليد أسبوعي على الهواء معتمد على المكاشفة والشفافية علي عبد العال ومصطفى بكري يصلان حفل المولد النبوي الشريف بنادي قضايا الدولة السيطرة على أزمة الكهرباء

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "وزير الكهرباء قام بجهد كبير في السيطرة على أزمة الكهرباء، وذلك بالتعاون مع وزير البترول".

وحول ما يدور بشأن أنبوبة البوتجاز، أشار إلى أن رئيس الوزراء أكد أن بعض القرارات المتخذة لا تقبل الرأي العام، ولكن تكلفة الأنبوبة على الدولة 340 جنيها وتباع للمواطنين وكانت تُباع بـ 100 جنيه يعني تحمل الدولة الجزء الأكبر من الدعم.

ارتفاع أسعار الطماطم 

وبشأن مشكلة الطماطم وارتفاع أسعارها، استطرد قائلا: رئيس الحكومة قال إن ارتفاع درجات الحرارة أدى لتضرر كميات كبيرة من المنتجات، وخفض الأسعار سيكون منتصف الشهر المقبل مع دخول العروة الجديدة.

وناشد بكري الحكومة بضرورة التخفيف عن كاهل المواطن في هذه الظروف، خاصة أنه يتحمل الظروف الصعبة التي تتعرض لها البلاد. 

علاقات مصر والسعودية

وبشأن علاقات مصر والسعودية، شدد على أن البلدين تربطهما علاقات وطيدة وممتدة، وهناك ثوابت أساسية في التوافق المصري السعودي، منوها أن المملكة تقرر ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر.

وتابع بكري قائلا: السعودية وعدت بدخول الاستثمار في القطاع الخاص كمحفز استثماري للدخول في مشروعات الدولة التنموية،وسيكون هناك صفقات لمشروعات على غرار رأس الحكمة قد تصل لـ4 و5 مدن يتم تنميتها مستقبلا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة أزمة الكهرباء استثمارات سعودية الاستثمار في القطاع الخاص الإعلامي مصطفى بكري التواصل الاجتماعي انبوبة البوتجاز علاقات مصر والسعودية سعر أنبوبة البوتجاز

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يعمل على المكاشفة والمصارحة للرد على التساؤلات ويتصدى للشائعات خلال مؤتمره الأسبوعي، مشيدا بأدائه.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن رئيس الوزراء تحدث عن مشكلة الكهرباء وأكد أنه لن يتم قطعها مرة أخرى، مع تأمين شحنات المازوت والغاز لمحطات الكهرباء.

وتابع مقدم برنامج "حقائق وأسرار"، أن وزير الكهرباء قام بجهود كبيرة مع وزير البترول في السيطرة على أزمة الكهرباء، مضيفا أن رئيس الوزراء أكد أن هناك خطة لتنمية 5 مناطق على ساحل البحر الأحمر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد

مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)

مقالات مشابهة

  • محرض على الفساد.. مصطفى بكري يهاجم صاحب فتوى سرقة الكهرباء (فيديو)
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)
  • بكري يكشف أبرز رسائل وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة
  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)
  • قضية رأي عام.. مصطفى بكري يعلق على رفع سعر أسطوانات الغاز (فيديو)
  • مصطفى بكري: رفع جزء من الدعم عن اسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا
  • رسالة عاجلة من رئيس الوزراء لأسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • إبراهيم عيسى بعد القرار الأخير للحكومة: "فيه طوبة جاية ونخشى أن تنفجر الأنبوبة"