أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن الغارة الإسرائيلية على بلدة الحنية أدت إلى إصابة 4 أشخاص (3 فلسطينيين ولبناني) بجروح طفيفة تم علاجها في الطوارئ.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم الخميس، أن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت فوق بيروت والمناطق على 3 دفعات، كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدة عيتا الشعب.

وفي سياق متصل، استهدف حزب الله اللبناني مبان يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، كما استهدف مقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني بصواريخ الكاتيوشا.

وفي السياق، استهدف حزب الله اللبناني موقع المالكية بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

اقرأ أيضاًبعد خطاب «حسن نصرالله».. مقتل ضابط وجندي إسرائيليين على الحدود مع لبنان

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان غارات إسرائيلية مواقع

إقرأ أيضاً:

إصابة 8 مستوطنين بصواريخ من لبنان.. وغارات إسرائيلية على بلدات الجنوب

كشفت وسائل إعلام عبرية، الخميس، عن إصابة 8 مستوطنين إسرائيليين جراء صاروخين جرى إطلاقهما من لبنان، في حين أعلن حزب الله عن استهدافه موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، بإصابة 8 إسرائيليين بجروح مختلفة جراء سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا على شمالي "إسرائيل" من لبنان.

من جهته، أشار موقع "والا" العبري، إلى أن اثنين من المصابين حالتهم خطيرة، لافتا إلى أن "مروحية إنقاذ وصلت إلى إصبع الجليل من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا".


يأتي ذلك عقب تصاعد التوترات بين الجانبين وسط ترقب لرد محتمل من حزب الله على تفجير الاحتلال الإسرائيلي، على دفعتين، أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصره في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن عشرات الشهداء وآلاف المصابين.

وفي السياق، أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا "تموضعا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل ‏مباشر وأوقعوا فيها عدد من القتلى والجرحى".‏

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا جويا على بلدة كفركلا جنوب لبنان بأربعة صواريخ، في حين طال قصف مدفعي إسرائيلي أطراف بلدتي ياطر وحداثا.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات متتالية على بلدات الطيبة وميس الجبل وبليدا، بالإضافة إلى منطقة الصالحاني والمنطقة الواقعة بين بلدتي الجبين وشيحين.

في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه "هاجم مباني عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله في مناطق شيحين والطيبة وبليدا وميس الجبل وعيترون وكفركلا في جنوب لبنان".


كما زعم أنه مقاتلاته الحربية، "هاجمت مستودع أسلحة كانت تستخدمه المنظمة في منطقة الخيام جنوب لبنان"، دون مزيد من التفاصيل.

وشهدت مناطق مختلفة من لبنان يومي الأربعاء والثلاثاء،  تفجيرات واسعة لأجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- أيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة، وفق بيان وزارة الصحة اللبنانية.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.

وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدات القطاع الشرقي لجنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف بلدات بجنوب لبنان تزامنا مع كلمة نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف بلدات جنوب لبنان بالمدفعية
  • حزب الله يعلن قصفه بالمدفعية موقع حانيتا الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف بلدات الخيام وميس الجبل وبليدا والطيبة في لبنان
  • إصابة 8 مستوطنين بصواريخ من لبنان.. وغارات إسرائيلية على بلدات الجنوب
  • أصابوها إصابة مباشرة.. الحزب يستهدف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل