في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان" للتنمية البشرية، أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بتقديم الدعم والمساندة للفئات الأولى بالرعاية، من خلال توفير حياة صحية وتعليمية متكاملة تضمن بناء الإنسان المصري على أسس علمية واجتماعية ورياضية متكاملة.

 وتفعيلًا لمبادرة بداية جديدة لبناء وتنمية الإنسان، شهدت المحافظة اليوم الخميس احتفالية "أهلًا مدارسنا" تحت رعاية اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حيث تم تسليم 500 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية من الأيتام وذوي الهمم من قرى المحافظة، وذلك ضمن حملة "فرحهم بشنطتهم"، التي تنظمها جمعية الأورمان ومؤسسة راعي مصر للتنمية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على مسرح ديوان عام المحافظة بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد.

 حضر الاحتفالية اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، سكرتير عام المحافظة، العقيد أحمد محمد عزت ممثلًا عن المستشار العسكري للمحافظة، الدكتور علي عبد السلام، مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف، فايزة رمسيس، مدير برامج راعي مصر، وضياء أنور محمد، مدير مشروعات جمعية الأورمان بالمنيا، بالإضافة إلى ممثلي الجمعيات الأهلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 وفى ختام الاحتفالية، تم توزيع الشنط المدرسية، التي احتوت على الأدوات الأساسية اللازمة للدراسة، على 500 طالب من الفئات المستحقة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، إلى جانب تقديم فقرات فنية غنائية لفرقة كورال الأطفال بقيادة المايسترو عصام الشاذلى لإدخال البهجة والفرح في نفوسهم مع بداية دخول عام دراسى جديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة

شهد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، الإحتفالية المقامة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيع شنط المدارس للأطفال بمستلزماتها مجانًا على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

جاء ذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» حيث تم توزيع 300 شنطة وأدوات مدرسية، وبحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظة، وأميمة رفعت، وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقدم المحافظ، التهاني للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، متمنيًا لهم عامًا مليئًا بالنجاح والتفوق، وأنّ يكونوا من الأوائل دائمًا، داعيًا الجميع إلى التكاتف والتعاون في دعم أبناء المحافظة، موجهًا الشكر لكل الجمعيات التي ساهمت في الاحتفالية، ولكل القائمين على رعاية هذه الأسر.

وكلّف محافظ القليوبية، بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية بالمحافظة وكفالة الأيتام والأولى بالرعاية، حرصًا على تربيتهم في جو تسوده العزة والرحمة، والالتزام بقواعد القيم الإنسانية والأخلاق لبناء المجتمع، معلنا دعمه الكامل لجهود مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة المناسبات والفعاليات وخاصة فعاليات توفير الأدوات والحقائب المدرسية للأطفال بالمجان قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الأسر المصرية.

مقالات مشابهة

  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر برنامج تكافل وكرامة
  • ضمن مبادرة بداية.. محافظ القليوبية يسلم 300 شنطة مدرسية لأسر تكافل وكرامة
  • محافظ القليوبية يوزّع 300 شنطة مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية