الأسبوع:
2024-09-19@22:34:49 GMT

مصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

مصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب بعد الحادث الأخير الذي وقع في لبنان، وتفجير أجهزة «البيجر» التي يحملها عناصر حزب الله، لافتا الى أن زلزال الهجمات الاليكترونية يهز بيروت منذ يومين.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت في إجلاء 50 ألف مواطن أمريكي من لبنان، وهذا يدل على أن الولايات المتحدة لديها معلومات بشن هجوم اسرائيلي متوقع على لبنان.

وأوضح أن حزب الله أعلن أنه سيرد على اسرائيل بعد الهجوم السيبراني الذي حدث بلبنان وأن حزب الله بيقوم بتحقيق شامل في هذه العملية في أكثر من شق لمعرفة من هو الوسيط الذي تم استخدامه خلال عملية شراء الأجهزة، وكيف علمت إسرائيل بعملية الشراء، وكيف تمت عملية الاختراق، ويبقى السؤال هل هذا سيكون بداية للحرب؟.

وأشار مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الخميس، إلى أنه وفقا لخبراء تقنيين فإن كمية المتفجرات التي تم وضعها في الأجهزة يبلغ حجمها 1إلى 2جرام وتم حقنها بالأجهزة قبل دخولها لبنان بواسطة الموساد الإسرائيلي، منوها أن مصر حذرت من توسعة الحرب الإقليمية في المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الولايات المتحدة لبنان مصطفى بكري اسرائيل صدى البلد الحرب الاجهزة الهجوم السيبراني في لبنان الهجوم السيبراني الحرب الاقليمية مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن إجلاء الولايات المتحدة لرعاياها من لبنان يدل على امتلاكها معلومات مؤكدة بشأن شن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على الجنوب اللبناني.

عاجل| بكري يكشف تفاصيل هامة بشأن لقائه مع وزير التعليم قبل بداية العام الدراسي مناشدة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتجاز (فيديو) تنفيذ الموساد لتفجيرات البيجر

وتابع "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، "السؤال الآن كيف استطاعت إسرائيل تنفيذ عملية تفجير البيجر".

واستطرد "الموساد أنشأ مجموعة من الشركات الوهمية التي تعمل في أجهزة الاتصالات واخترقت سلاسل التوريد وانتظرت عقد الحزب لصفقة جديدة".

تحقيقات شاملة في حزب الله 

وأشار إلى أن تفجير الأجهزة تم عن طريق زرع جرام أو جرامين من المتفجرات داخل 5 آلاف جهاز، موضحًا أن الموساد أطلق على عملية تفجير البيجر اسم "حصان طروادة".

وأردف "حزب الله يجري تحقيقات شاملة في واقعة البيجر، لكن السؤال الأهم هل تجهز إسرائيل لعملية عسكرية كبرى في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟،، بكري يُجيب (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بأداء رئيس الوزراء: يعمل على المكاشفة والمصارحة
  • مصطفى بكري: رفع جزء من الدعم عن اسطوانات الغاز للمنازل كان ضروريا
  • باحث سياسي: تفجير الأجهزة اللاسلكية في لبنان ضربة قاسية وكبيرة لحزب الله
  • ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان؟.. 6 أسئلة تفسر ما جرى
  • ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان.. 6 أسئلة تفسر ما جرى
  • إنفوغراف24| ما الذي نعرفه عن تفجيرات "البيجر" في لبنان؟
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • تفجيرات البيجر… ما الذي جرى في لبنان؟ 8 نقاط تشرح الحدث