المناطق-واس

اختتمت منظومة الصناعة والثروة المعدنية مشاركتها في “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين”، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع الوزارة خلال الفترة من 15 – 19 سبتمبر الجاري، واستعرضت الممكنات والحوافز المقدمة من منظومة الصناعة والثروة المعدنية لرواد الأعمال والمستثمرين الصناعيين في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والفرص الاستثمارية الواعدة لهم في القطاعين الصناعي والتعديني.

وكان الحدث قد انطلق بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

أخبار قد تهمك هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين 19 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءً “النيابة”: غرامة 5 آلاف لإيذاء مرتادي الأماكن العامة 19 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءً

وافتتح معاليه أسبوع رواد الصناعة والتعدين، بكلمة في مجلس دعم منشآت مع رواد الأعمال، أكد خلالها أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم بشكل حيوي في توفير فرص العمل، وتحفيز الابتكار، وتنويع الاقتصاد، وتعزيز سلاسل التوريد المحلية، وتتميز بقدرتها على التكيف مع التغيرات في السوق؛ مما يجعلها قادرة على استغلال الفرص الجديدة للإسهام في التنمية الصناعية المتوازنة في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح الخريّف أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم أيضاً في زيادة تنافسية القطاع، وتحسين جودة المنتجات والخدمات، وخفض الأسعار للمستهلكين، وتلعب دوراً مهماً في زيادة الصادرات غير النفطية، وتعزيز مكانة المملكة في الأسواق العالمية، كما تسهم في زيادة الاعتماد على المنتجات والخدمات المحلية، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، واستعرض معاليه العديد من المبادرات وبرامج المنظومة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، منها؛ مبادرة المصانع الواعدة، ومبادرة مسرعة وحاضنة الأعمال الصناعية “نمو”، وحاضنة “نثري” للاستكشاف التعديني، وبرنامج الإنتاجية الوطني، وغيرها.

كما استضاف مجلس دعم المنشآت خلال أسبوع روّاد الصناعة والتعدين صاحب السمو الأمير سلطان بن خالد الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، ونائب رئيس صادرات السلع في هيئة تنمية الصادرات السعودية فراس بن أحمد الحميدي.

وتضمّن أسبوع روّاد الصناعة والتعدين عدة جلسات حوارية وورش عمل اشتملت على عدة موضوعات، منها التميز التشغيلي في المصانع الوطنية، والتعريف ببرنامج تنافسية القطاع الصناعي، وبرنامج مصانع المستقبل، وبالخدمات والحوافز المقدمة للمستثمرين في القطاعين الصناعي والتعديني، إضافة إلى الدعم المقدم من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، والتعريف بخدمات ومنتجات بنك التصدير والاستيراد السعودي، ولقاء للتعريف ببرنامج ألف ميل، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

وأقيم الحدث بالتزامن في الرياض والمدينة المنورة، وجدة، والخُبر، مستهدفاً رفع مستوى الوعي لدى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال ببرامج ومبادرات وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة، بمشاركة أكثر من 40 جهة من القطاعين الحكومي والخاص.

يذكر أن أسابيع “منشآت” للأعمال هي سلسة أسابيع دورية تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ممثلة في مراكز دعم المنشآت وبمشاركة مسؤولين من القطاعين العام والخاص؛ لدعم وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتعريفهم بالقطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتاحة وطرق الاستفادة منها، وبالخدمات التي تقدمها مراكز دعم المنشآت، ومنها الاستشارات الإرشادية، ودعم الأعمال التدريبية، وفعاليات شبكات الأعمال، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة.. ويأتي تنظيم أسبوع رواد الصناعة والتعدين اهتمامًا من الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتمكين قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 8:45 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًأمانة الرياض تجهز ١٨ موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار مدينة الرياض في اليوم الوطني أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءًكأسا اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف الجمعة والسبت المقبلين أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًالمملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًالمملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًرفحاء تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني19 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًأمانة الرياض تجهز ١٨ موقعاً في حدائق الرياض تستقبل سكان وزوار مدينة الرياض في اليوم الوطني19 سبتمبر 2024 - 7:56 مساءًكأسا اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف الجمعة والسبت المقبلين19 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًالمملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة19 سبتمبر 2024 - 7:45 مساءًالمملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات19 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءًرفحاء تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين هيئة الأزياء تبرم مذكرة تفاهم مع أديداس لتمكين المصممين والمبدعين السعوديين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنشآت الصغیرة والمتوسطة الصناعة والثروة المعدنیة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 الیوم الوطنی مساء المملکة دعم المنشآت

إقرأ أيضاً:

«مارلي» يفوز بجائزة قط العام 2024.. قيمتها 200 جنيه استرليني

المناطق_متابعات

فاز قط يدعى “مارلي” بجائزة القط الوطني لعام 2024 في بريطانيا، لدوره في توفير “الراحة” للنساء اللاتي هربن من العبودية والاتجار.

 

أخبار قد تهمك “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية 19 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 19 سبتمبر 2024 - 5:12 مساءً

“مارلي” يبلغ من العمر 7 سنوات، وحصل على هذا التقدير الخاص، لدوره في دعم النساء في مؤسسة كاريتاس بخيتا بلندن، الذي يضم نساء تعرضن للاستعباد والاستغلال.

 

 

وقالت كارين أنستيس، مديرة المؤسسة البالغة من العمر 59 عامًا: “أنا فخورة جدًا بفوز مارلي بجائزة القط الوطني لهذا العام.

 

إنه مثال حي على قوة الحب.. غالبًا ما يكون وضع مارلي لمخلبه على أرجل ضيوفنا هو أول تعبير عن اللطف.. لديه موهبة مذهلة في التعاطف وساعد العديد من النساء في رحلة التعافي”.

 

تم تبني مارلي قبل 4 سنوات من قبل منزل كاريتاس بخيتا، الذي يضم حاليًا 11 امرأة من 11 دولة، بعد أن قضى فترة في ملجأ للحيوانات حيث تعرض لظروف صعبة، وفقا لصحيفة “dailymail”.

 

 

أوضحت أنستيس أن مارلي يبدأ بالاقتراب بحذر، ويضع مخلبه بلطف على ساق النساء ليخبرهن أنهن لسن وحدهن، تضيف: “كان لدينا ضيفة لم تكن تتحدث مع أي شخص سوى مارلي، وبفضل ثقتها فيه، تمكنا من التواصل معها بمرور الوقت”.

 

 

يلعب مارلي دور مشرف الموظفين وحارس الأمن، حيث يقوم بدوريات في المكان ويهتم بحديقته الخاصة.

 

 

وأشارت أنستيس إلى أن مارلي معروف أيضًا بحضوره جلسات العلاج بالفن وغالبًا ما ينضم إلى الجميع على العشاء، حتى أن أحد الضيوف ألف له أغنية.

 

 

وصل مارلي إلى المرحلة النهائية لجوائز القطط الوطنية بعد فوزه بفئة القطط المذهلة، والتي تحتفل بالقطط التي تلهم البشر من خلال أعمال حب غير عادية، وقد تم اختياره كأفضل قط وطني لعام 2024 من قبل لجنة تحكيم ضمت عددًا من المشاهير، وحصل على جائزة تتضمن قسيمة متجر للحيوانات الأليفة بقيمة 200 جنيه إسترليني.

 

 

 

أقيمت احتفالية جوائز القطط الوطنية الكبرى في لندن في 18 سبتمبر/ أيلول، واستضافتها الروائية والمقدمة دون أو بورتر.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًجامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًبيولي: عرض النصر جذبني.. وأبحث عن خبرة جديدة أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءًهييرو: التعاقد مع بيولي جاء بقرار جماعي أبرز المواد19 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12080 نقطة19 سبتمبر 2024 - 5:10 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة19 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءًجامعة الأميرة نورة تحتفي بالأسبوع الدولي للمحاكاة الصحية19 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءًبيولي: عرض النصر جذبني.. وأبحث عن خبرة جديدة19 سبتمبر 2024 - 4:58 مساءًهييرو: التعاقد مع بيولي جاء بقرار جماعي19 سبتمبر 2024 - 4:24 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12080 نقطة "منشآت" تختتم "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية "منشآت" تختتم "أسبوع روّاد الصناعة والتعدين" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مركز طارق عبدالحكيم يجذب الزوار في احتفالية وطنية مميّزة
  • «مارلي» يفوز بجائزة قط العام 2024.. قيمتها 200 جنيه استرليني
  • “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية
  • “الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة” تختتم مشاركتها في المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024
  • نائب أمير الرياض: الخطاب الملكي تجسيد لنهج المملكة الثابت في تعزيز التنمية الشاملة وسياستها الرصينة على المستويين الإقليمي والدولي
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024
  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة