تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية، قافلة طبية مجانية في قرية بويط بالرحمانية يومي 18 و19 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1629 مواطنًا مجانًا من خلال 10 عيادات طبية متخصصة.

تأتي هذه القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة، خاصة في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية في القرى والعزب والنجوع.

وتنوعت خدمات القافلة بين الكشف الطبي في تخصصات مختلفة، حيث تم تسجيل 387 حالة في عيادة الباطنة، و358 في عيادة الأطفال، و171 في الجراحة، و86 في النساء، و42 في تنظيم الأسرة، و229 في العظام، و311 في الجلدية، و45 في الأسنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة القوافل الطبية العلاجية القوافل الطبية المجانية القوافل العلاجية القوافل الطبية المناطق المحرومة قافلة طبية مجانية محافظة البحيرة مديرية الصحة في البحيرة

إقرأ أيضاً:

مبادرة "بداية" تقدم خدمات طبية مجانية لسكان شبين الكوم بالمنوفية

استضافت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم لليوم الثالث على التوالي، حملة فعاليات مبادرة "بداية" لبناء إنسان جديد اليوم الخميس، برئاسة الدكتورة جيهان الشاذلي مدير الإدارة الطبية بشبين الكوم، والدكتورة رشا عبد المنجي مسئول الرعاية الأساسية ومنسق المبادارت، والدكتورة ولاء فتحي مسئول الجودة ومنسق مبادرة الأورام وبالتعاون مع فريق العمل من المنطقة الطبية بشبين الكوم.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة للفرق الطبية لنجاح مبادرة "بداية"وتحقيق المستهدف منها حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وتحت إشراف ورعاية السيد عبد العال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، ونهلة البلشي سكرتير عام المركز.

وقال عبد العال، إنه تم توقيع الكشف الطبي لموظفي وموظفات المركز الراغبين في عمل الفحوصات الطبية التي تشمل (الكشف المبكر عن أورام الثدي - قياس ضغط- وقياس سكر- واعتلال كلوي - الأورام السرطانية).

وأشار، في بيان له اليوم، إلى عمل توعية قبل الفحوصات للمرأة والاهتمام بصحتها والمتابعة بشكل دوري لأي مشكلة صحية تعاني منها ونشر الوعي الصحي في مجال الصحة الإنجابية.

وأضاف أن ذاك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية في دعم المنظومة الطبية وتغطية أكبر عدد ممكن من المواطنين بالخدمات الصحية لتحقيق الاستفادة القصوى من مبادرة انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة.. لبناء الإنسان"، التي تستهدف إجراء الكشف الطبي للمواطنين بالمجان للوصول لمستقبل خال من الأمراض.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة
  • مبادرة "بداية" تقدم خدمات طبية مجانية لسكان شبين الكوم بالمنوفية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة