أطلق اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، مٌلتقى النسخة الثالثة من المهرجان المصري للزيتون، تحت عنوان «مستقبل الزيتون المصري في ظل مٌواجهة المتغيرات المناخية وتحديات التسويق الدولية»، بحضور عدد من القيادات التنفيذية ومٌنتجي ومزارعي الزيتون، بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح.

وتابع محافظ مطروح، اليوم، معرض للمنتجات القائمة على الزيتون لعدد من أصحاب الشركات بمطروح، مشيدا بجودة المنتج والتشجيع الحفاظ على التطوير المستمر بما بحقق مزيد من القيمة المضافة والعائد الاقتصادي ويوفر مزيد من العمل.

المهرجان المصري للزيتون

وقال محافظ مطروح، إن هناك تعدد للمقومات والموارد التنموية للمحافظة خاصة في المجال الزراعي، ومنها الزيتون الذي يعد أهم المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها المحافظة، ويزرع على مساحة نحو 58 ألف فداناً، وتُنتج أفضل أنواع الزيتون الصحراوي.

التوسع بزراعة الزيتون

وأشار إلى أن هناك جهود للتوسع بزراعة الزيتون بأصناف جيدة، مع توزيع أكثر من 250 ألف شتلة زيتون من خلال عدة مبادرات، منها توزيع 65 ألف شتلة زيتون خلال المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وتوزيع 50 ألف شتلة زيتون بالتعاون مع مركز التنمية المستدامة، وتوزيع 100 ألف شتلة مجانا بالتعاون بين مديرية الزراعة والجهاز التنفيذي لتنمية المشروعات بوزارة الزراعة عام 2022، وتوزيع 92 ألف شتلة عام 2023.

تبادل الخبرات

وأوضح أن الهدف من الملتقى التأكيد على أهمية دور القطاع الحكومي والخاص في التعاون لتحقيق أقصى استفادة وعائد اقتصادي يعود على مٌزارعي ومٌنتجي زيت الزيتون بمطروح، وتبادل الخبرات بين المشاركين من المتخصصين في مجال تقنيات إنتاج الزيتون وتحسين جودة منتجاته والتسويق والترويج الجيد له، معلناً من مطروح انطلاق مهرجان الزيتون المصري الثالث في ديسمبر القادم بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزيتون زيت الزيتون محافظة مطروح مهرجان الزيتون مهرجان زيت الزيتون محافظ مطروح ألف شتلة

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق

أعلن الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تطبيق عوامل الالتزام بسياسات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت الطبية، والحظر التام لاستخدام معدات إعداد المشروبات داخل المكاتب واقتصار ذلك في الأماكن المسموح بها، تجنباً لخطر حدوث حرائق أو ماس كهربائي تخضع مرتكبها للمسائلة الجنائية.

وعقد وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، اجتماعاً مع مديري المستشفيات والإدارات الصحية، ناقش خلاله خطة المديرية للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وملامح وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، الذي يستمر لمدة 100 يوم، بمشاركة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

المخزون الاستراتيجي للمسلتزمات الطبية

تناول الاجتماع، آلية تنفيذ مقترحات المبادرة بمحافظة مطروح، فضلًا عن التنسيق مع مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والعمل والزراعة والتموين والطب البيطري والأزهر الشريف والكنيسة، ووجه بمراجعة المخزون الاستراتيجي من المسلتزمات الطبية الخاصه بالمبادرات الرئاسية وتوفير النواقص بجميع المراكز.

المبادرة الرئاسية

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح، على تشغيل جميع أماكن تقديم خدمات المبادرة الرئاسية ومد العمل للفترات المسائية طبقاً للتعليمات الوزارية، والعمل على تكثيف الدعاية والثقافة الصحية للمبادرات والتوعية للمواطنين، والخروج بفرق خارجية للمبادرات بالأندية والجمعيات والمؤسسات لزيادة نسبة التردد والتغطية. 

مقالات مشابهة

  • قيمة غذائية واقتصادية عالية.. زيتون مطروح الصحراوي بمساحة 58 ألف فدان
  • انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح
  • محافظ مطروح يشهد ملتقى إطلاق النسخة الثالثة من المهرجان المصرى للزيتون
  • بينهم 3 أطفال.. إصابة 7 في انقلاب سيارة بمطروح
  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • محافظ مطروح: 20618 مواطنًا استفاد من مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ مطروح يتابع بدء البرنامج التنفيذي لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح