شنت الوحدة المحلية بأبو زعبل، التابعة لمركز ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، والتعدى بالبناء على أراضى أملاك الدولة، وبالتحديد بمنطقة جمعية النصر التابعة للوحدة المحلية.

وذلك بناء على توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتعليمات مجدى نجاح رئيس مجلس مدينة الخانكة، وبحضور اللواء محمد صحصاح المشرف على أعمال رئيس مركز ومدينة الخانكة، وصباح إبراهيم رئيسة الوحدة المحلية بأبو زعبل، والقسم الهندسى والأملاك بالوحدة.

وأوضح مجلس مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، فى بيان له، أنه تم إزالة عدد 230 مقبرة في المهد، والتى كان قد تم بنائها بالمخالفة بجمعية النصر بأبو زعبل علي مساحة 2300 م2 تقريبا، وتمت الإزالة بمعدات الوحدة المحلية وبحضور تأمين من قوات الشرطة، لردع المخالفين وكل من تسول له نفسه بالتعدى على أراضى أملاك الدولة.

قد شارك في الحملة كلا من ناصر عبد اللطيف نائب رئيس المدينة، وصباح إبراهيم رئيسة الوحدة المحلية بأبو زعبل، ومحمد علي مسئول الصحة والقسم الهندسي بأبو زعبل، وقسم الاشغالات والازالات والأجهزة المعاونة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات البناء إزالة حملة مكبرة الأراضى الزراعية جمعية النصر الوحدة المحلیة بأبو زعبل

إقرأ أيضاً:

غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات، ذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية.

تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

حيث شهد اليوم الثلاثاء، تنفيذ ٢٠ قرار غلق وتشميع لورش بدون ترخيص بشوارع الدقهلية والمخبز الآلي بمنطقة حي السلام.

كما تم تحرير ١٥ محضر إشغال طريق، والتحفظ على ٣ ترابيزات خشبية، و٢ إستاند حديد، حامل خبز واحد، ٤ حواجز حديدية، ٣ شوايات حديد، و٨ أعلام وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وذلك تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس حي ثان الإسماعيلية وقوات إنفاذ القانون.  
ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة ٢٣ لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة في الفترة من ٦ حتى ٢٦ يوليو الماضي، والمرحلة الثانية في الفترة من ٣ حتى ٢٣ أغسطس، بينما يجري تنفيذ المرحلة الثالثة في الفترة من ٣١ أغسطس حتى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: لن نتهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا