تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الشباب والرياضة يومًا سياحيًا خاصًا للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة، حيث تم تنظيم زيارة لمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة. وتأتي هذه الفعالية في إطار تعزيز التبادل الثقافي بين الدول وتشجيع السياحة المصرية، إلى جانب دعم اللاعبين المشاركين في البطولة.

شارك في الزيارة 8 منتخبات دولية تمثل دول: مصر، الهند، اليابان، فرنسا، البرتغال، البرازيل، تشيلي، والولايات المتحدة الأمريكية. وقد أبدى المشاركون إعجابهم بالتاريخ العريق للحضارة المصرية، حيث تم تنظيم جولة تعريفية شملت التعرف على الأهرامات وأبو الهول والمواقع الأثرية المحيطة.

يُذكر أن هذه الزيارة تأتي كجزء من الأنشطة الترفيهية والثقافية المصاحبة لبطولة العالم، التي تستضيفها مصر حاليًا، حيث تحرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم تجربة متكاملة للفرق المشاركة، تجمع بين المنافسة الرياضية والاطلاع على الحضارة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الشباب يوم ا سياحي ا بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة منطقة الأهرامات وزارة الشباب والرياضة احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، والدكتور حسام الدين مصطفى وآمال خليفة مدير الاتحاد الدولي بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المميزة على الطريقة المصرية بجانب الترحيب بكل دولة مشاركة على حدة.

كما حضر العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلٍ من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تنظم يومًا سياحيًا لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • وزارة الرياضة تنظم يومًا سياحيًا لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في الأهرامات
  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد في مواجهة الهند لحسم ترتيبه
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة