وصل المنتج هشام عبد الخالق والفنان مصطفى خاطر، منذ قليل، إلى مقر حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب بدورته الثانية، المقام داخل أحد الفنادق الكبرى بالغردقة.

وجاء مهرجان الغردقة لسينما الشباب تحت رعاية وزارات الشباب والرياضة والثقافة والسياحة ومحافظة البحر الأحمر، ومن المقرر استمرار فعالياته في الفترة من 19 حتى 24 من سبتمبر الجاري.

المنتج هشام عبد الخالق

وتشهد فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب تكريم عدد من المبدعين في السينما من بينهم المنتج هشام عبد الخالق، المخرجة ساندرا نشأت، الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود، وعدد آخر من الفنانين.

مصطفى خاطر فوز هشام عبد الخالق بمنصب رئيس غرفة صناعة السينما

يذكر أن انتخابات غرفة صناعة السينما باتحاد الصناعات، أسفرت عن فوز المنتج هشام عبد الخالق رئيس شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو بمنصب رئيس غرفة صناعة السينما.

وتعد غرفة صناعة السينما هي إحدى الغرف التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، وتشمل أهدافها الاهتمام بشئون أعضائها من المنتجين والموزعين وأصحاب دور العرض، والعمل لصالحهم، وحماية الأفلام في الداخل والخارج بمجهودات فردية، ووضع نظام لتوزيع الفيلم بما يضمن عدم تغليب نوع استغلال على آخر، وإتاحة الفرصة للفيلم بما يضمن تحقيق عائد قوي للمنتج يضمن استمراريته، وسرعة الأداء والاستجابة والتحرك السريع تجاه أي مشكلة، وتشمل قطاعات الغرفة، منتجي أفلام السينما، واستوديوهات ومعامل طبع وتحميض الأفلام السينمائية، وموزعي الأفلام السينمائية، ودور عرض الأفلام السينمائية، كما إنها الكيان السينمائي الذي يمنح التراخيص للأفلام وشهادات الحقوق وغيرها.

المنتج هشام عبد الخالق

ويبلغ عدد أعضاء مجلس إدارة الغرفة 15 عضوًا منهم 12 عضوا بالانتخاب و3 أعضاء بالتعيين، حيث تنقسم قوائم المرشحين إلى 3 فئات هم منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، تبعا لرأسمال كل منشآه، وفقا لقانون الانتخابات الجديد

اقرأ أيضاًأغنية «استنو شوية» لـ حمزة نمرة تتصدر يوتيوب

كيفية التقديم بورشة المخرج علي بدرخان بمهرجان الإسكندرية السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى خاطر الفنان مصطفى خاطر مسلسل البيت بيتي المنتج هشام عبد الخالق هشام عبد الخالق مهرجان الغردقة لسینما الشباب المنتج هشام عبد الخالق غرفة صناعة السینما

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة

تنطلق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية بالغردقة مساء اليوم، على مسرح مكشوف على البحر في أحد المنتجعات السياحية الكبرى، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 24 سبتمبر 2024 بحضور عدد من النجوم وصناع الأفلام والنقاد العرب والأجانب.

افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وقال خالد الصغير الخبير السياحي ومدير المنتجع السياحي بالغردقة المستضيف للفعاليات في تصريحات لـ«الوطن»، إن المهرجان ينظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يحضر حفل الافتتاح منظمون المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم وعدد من نجوم الفن وكبار الشخصيات و ووكالات الأنباء وممثلي الصحف والمواقع.

المهرجان يعرض 47 فيلما

ويرأس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي ويشهد العروض الشاطئية لأفلام مسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي يتنافس على جوائزها 12 فيلما.

يعرض المهرجان 47 فيلما بينها 20 فيلما تتنافس على جوائز الفيلم القصير في مهرجان الغردقة لسينما الشباب وتشهد مسابقة الأفلام القصيرة منافسة ساخنة على الجوائز.

مقالات مشابهة

  • هشام عبدالخالق بمهرجان الغردقة لسينما الشباب: «أول مرة أشوف تكريم للمنتجين»
  • تكريم هشام الخالق ودياموند بوعبود وساندرا نشأت بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • توافد نجوم الفن على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • وصول هشام عبد الخالق ومصطفى خاطر لمقر حفل مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق