كشف الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، تفاصيل إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنيه في منافذ التموين والزراعة.

وقال "القرش" في تصريحات صحفية، مساء اليوم الخميس، "نعمل على تعظيم الإنتاج في مختلف المجالات خاصة مجال الزراعة ومجال الدواجن من القطاعات التي حظيت باهتمام كبير جدا وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية ومجلس الوزراء وكافة الأجهزة المعنية".

تطور في إنتاج البيض

وتابع معاون وزير الزراعة، "هناك تطور في إنتاج بيض المائدة وإنتاجية الدواجن ونلاحظ حاليا ارتفاعا غير مبرر في الأسعار وخاصة قبل دخول المدارس، وهو ما دفعنا إلى طرح كميات كبيرة لزيادة حجم المعروض في السوق للسيطرة على الأسعار وانخفاضها مرة أخرى وعودة إلى استقرار الأسعار".

وفي وقت سابق عقدا علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عدة اجتماعات مع بعض منتجي بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

رفض طلبات استيراد البيض 

وخلال الاجتماع، أكد الوزيران حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وكذلك توفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز الـ 100 مليار جنية وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر نحو 14 مليار بيضة المائدة ونحو 1.4 مليار طائر سنويا.

ورفض الوزيران لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة، وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق مع منتجي البيض على طرح الطبق بـ 150 جنيه  في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استثمارات اسعار البيض البيض والدواجن محمد القرش معاون وزير الزراعة منافذ التموين وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين

أكد المهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه سيتم اليوم إطلاق مبادرة بالتعاون مع وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي و التموين لبيع طبق بيض المائدة بسعر ١٥٠ جنيها للمستهلك.

وأضاف العناني في تصريحات للوفد أنه سيتم توفيرها في المجمعات الاستهلاكية و منافذ وزارة الزراعة، وذلك فى إطار المساهمة في خفض الأسعار. 
وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البيض خلال الفترة الماضية يرجع إلى قلة المعروض وزيادة الطلب، وأنه سيتم خروج طبق البيض من المزرعة بسعر ١٤٨ جنيه و بيعه في المجمعات بسعر ١٥٠ جنيه دون وجود أية خسائر للمنتجين و ذلك بسبب عدم وجود حلقات وسيطة و التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار.
وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية قد عقدا عدة  اجتماعات مع بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد في أسعار البيض.. والزراعة تطرح بأسعار مخفضة
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • أسعار البيض في منافذ التموين بعد مبادرة التخفيض.. اعرف أماكن الشراء
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة