الوطن:
2024-09-19@22:25:05 GMT

كم يبلغ سعر أجهزة «بيجرز» المنفجرة في لبنان؟

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

كم يبلغ سعر أجهزة «بيجرز» المنفجرة في لبنان؟

كشفت وكالة «رويترز»، أن سعر شحنة أجهزة «بيجرز» التي انفجرت في لبنان مساء الثلاثاء الماضي، يصل سعرها إلى 1.6 مليون يورو، ونُقلت عبر بلغاريا ثم جرى تحويلها إلى المجر، وذلك بحسب ما نقلته مصادر بلغارية.

وكانت السلطات البلغارية قالت إن وزارة الداخلية وأجهزة أمن الدولة بدأت تحقيقًا في صلات محتملة تتعلق بإحدى الشركات، ولم تكشف السلطات عن اسم الشركة التي تخضع للتحقيق.

أجهزة «بيجرز» التي يستخدمها العديد من عناصر حزب الله اللبناني، انفجرت مساء الثلاثاء الماضي، وأدت إلى موجة كبيرة من الانفجارات قتلت 37 شخصًا وأصابت أكثر من 3000 معظمهم من عناصر حزب الله.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الانفجارات، لكن لبنان، قالت إن إسرائيل وراء العملية وأدانتها بالكامل.

نصر الله: إسرائيل استهدفت آلاف أجهزة الـ«بيجرز»

وقال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن إسرائيل استهدفت آلاف أجهزة الـ«بيجرز» وتم تفجيرها بوقت واحد، وأضاف في خطابه أن العناصر التي تحمل هذه الأجهزة متواجدة في مختلف الأماكن.

وأكد «نصر الله» أن الضربة الكبيرة والقوية لن تسقطهم، مشيرًا إلى أن التفجيرات قتلت العشرات وعدد الجرحى لم يظهر بعد ولكنه كبير جدًا، وأن إسرائيل تعمدت تفجير 4 آلاف جهاز «بيجر» موزعة على عناصر حزب الله، كما حاولت قتل قرابة 5 آلاف من عناصرنا في دقيقتين.

شكوك من قيادات حزب الله قبل الانفجارات

ونقل موقع «أكسيوس» الأمريكي، أنه قبل الحادث بعدة أيام كانت هناك شكوكًا من قِبل قيادات في حزب الله تجاه أجهزة بيجر التي حصل عليها مؤخرًا، وكان من المتوقع أن يتخلى حزب الله عنها، لذلك عجّلت إسرائيل ونفذت العملية.

ونقل «أكسيوس» عن مصادر، قولهم إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزرائه والقيادات العسكرية قرروا تنفيذ تلك العملية خوفًا من المخاطرة باكتشاف الأمر من قِبل حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أجهزة بيجرز أجهزة الاتصالات اللاسلكية لبنان حزب الله إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: إسرائيل تعمدت قتل 4 آلاف شخص خلال دقيقتين

قال الأمين لحزب الله، حسن نصر الله، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 4 آلاف إنسان في دقيقتين، كما اعتزم قتل الآلاف في تفجيرات اليوم الثاني أمس، وعدد من أجهزة البيجر كانت خارج الخدمة أو غير موزعة بعد.

وأضاف «نصر الله»، خلال كلمة له نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يمكن أن يطلق على ما حدث اليومين الماضيين أنه إعلان حرب، ومما لا شك فيه أن لبنان تعرضت لضربة كبيرة وقاسية أمنيًا وإنسانيًا، متابعًا: «سنصل خلال وقت قصير إلى نتائج يقينية بشأن التفجيرات».

وواصل: «الثلاثاء والأربعاء كانا يومين ثقيلين وداميين، وسنتمكن من تجاوز هذه الأيام بشموخ وبرأس مرفوعة. والمهم ألا تسقطنا هذه الضربة، وما قامت به إسرائيل مجزرة تستحق الرد».

وكانت مئات من أجهزة البيجر انفجرت في لبنان واستهدفت آلاف من عناصر حزب الله في وقت سابق من ليل الثلاثاء الماضي، أدى إلى إصابة نحو 4 آلاف شخص ومقتل 37، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم، بينما أدانت لبنان ما حدث واتهمت إسرائيل بمسؤوليتها وراء الانفجارات.

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله: إسرائيل تعمدت قتل 4 آلاف شخص خلال دقيقتين
  • عاجل.. أول ظهور لـ”حسن نصر الله” بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر: تعرضنا لضربة كبيرة والهدف قتل 5 آلاف من عناصر حزب الله
  • بعد “البيجر”.. إسرائيل تفجر آلاف أجهزة اللاسلكي (ووكي توكي) التي يستخدمها حزب الله
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • أجهزة الاتصال التي انفجرت بأيدي عناصر حزب الله في لبنان فخختها إسرائيل ومصدرها تايوان
  • غولد أبولو: أجهزة البيجر المنفجرة في لبنان ليست من تصنيعنا
  • مالا تعرفه عن أجهزة pagers التي فجرتها إسرائيل في عناصر حزب الله
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟