تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، انتظام تقديم الخدمات الصحية وموقف توافر السلع الإستراتيجية والمواد التموينية والتزام التجار بالأسعار المٌقررة للسلع، ومدى رضاء المواطنين عن أداء المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، في ثاني أيام جولاته بمركز الواحات البحرية.

وتابع محافظ الجيزة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى الواحات البحرية؛ للاطمئنان على مستوى الرعاية التي يتلقاها مواطني الواحات البحرية.

المرور على أقسام الطوارئ

شمل تفقد المحافظ المرور على أقسام الطوارئ، والاستقبال وإدارة الأغذية والعناية المركزة والغسيل الكلوي.

كما افتتح المهندس عادل النجار، وحدة الأشعة المقطعية المنضمة حديثا للخدمات المقدمة للمرضى من المترددين على مستشفى الواحات البحرية، التي تعد أحد المطالب الملحة لأهالي المركز.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة ببحث عددا من المقترحات التي ناقشها المحافظ خلال لقاءه مع عمد ومشايخ القرى لتوفير الأعداد الكافية من الأطباء بمختلف أقسام المستشفى؛ لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

محافظ الجيزة يكرم 100 من حفظة القرآن الكريم من أطفال

وخلال فعاليات زيارته كرم المحافظ 100 طفل من حفظة القرآن الكريم من أبناء الواحات البحرية، خلال تفقده مسجد الأنصاري بعد انتهاء أعمال التجديد والصيانة به.

واطمئن على توافر مختلف السلع الإستراتيجية والمواد التموينية خلال مروره على أحد المنافذ التجارية، بالإضافة لتوافر الكميات الكافية من الدواجن واللحوم والأسماك لسد احتياجات المواطنين، مؤكداً أن هناك تنسيق مشترك مع وزارة التموين لتشجيع الموردين للسلع التموينية المدعمة لمركز الواحات نظراً لبٌعد المسافة التي تزيد عن 400 كم من مدينة الجيزة.

النجار يكلف بسرعة فحص عينات مياه محطة الدائري بالواحات لتشغيلها قريباً

وشدد النجار على ضرورة التحسين الدائم لبيئة العمل بأقسام وإدارات مجلس مدينة الواحات البحرية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين؛ لضمان جودة الخدمات المقدمة بهما، مؤكدا حرص الدولة على تيسير إجراءات التصالح والتقنين خلال حديثه مع عدد من المواطنين من المترددين على المركز.

كما تفقد محافظ الجيزة محطة مياه الدائري الجاري إنشاؤها لتحسين ضغوطات المياه وإيصالها بصورة جيدة للمواطنين، حيث كلف المحافظ مديرية الشؤون الصحية بسرعه اتخاذ الإجراءات اللازمة لفحص عينات المياه المٌعالجة بالمحطة لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الواحات البحرية الخدمات الصحية مستشفى الواحات الواحات البحریة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المشروعات الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى وتابع موقف تقديم الخدمات لأهالى المدينة وبحث عدد من المشكلات التى يعانى منها المواطنون ميدانيا بالتنسيق مع الجهات المعنية. 


استهل محافظ الجيزة جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم ٤ مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.


واستمع محافظ الجيزة إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.


واكد محافظ الجيزة علي تقديمة الدعم الكامل وإزالة كافة المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارت المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن إستثمار إمكانياتها. 


كما شملت جولة المحافظ تفقد مدرسة الحارة الإبتدائية  وفصول الحارة التجارية، حيث تابع المحافظ تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدى لأهالى الواحات البحرية المتمثل فى الحرف والمشغولات اليدوية.


وتابع المحافظ جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد مؤكدا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة. 


كما تفقد المحافظ مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة للوقوف علي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين موجها مدير مديرية الشئون الصحية ببحث إحتياجات المركز وتحديث الالات والمعدات والاجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالى، مشددا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.


وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية  أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير أليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.


وتفقد المحافظ دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية ٥٦ غرفة موجها بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها علي الوجة الأمثل بالاضافة الي تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولي بالرعاية بالواحات البحرية . 
رافق المحافظ خلال جولته السادة إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وصبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية وعدداً من أعضاء مجلس النواب ومدير مديرية الشئون الصحية .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يكرم 100 من حفظة القرآن الكريم من أطفال مركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية ويتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية في مركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية للتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالواحات البحرية
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى