شاركت جامعة العريش ممثلة في مركز خدمة الطلبة ذوي الإعاقة، والمشاركة في المارثون الرياضي والعديد من الفاعليات الأخري بعدد من الطلاب من مختلف كليات الجامعة والذي أقيم بمدينة العريش، تحت شعار "سيناء أقوى بشبابها"، وبعدد 100 طالب وطالبة، من بينهم 8 طلاب من ذوي الهمم.

في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان".


هذا وأقيمت فعاليات المبادرة تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، والأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش.


حيث أكد محافظ شمال سيناء، على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تستهدف الاستثمار في الشباب كركيزة أساسية للتنمية، مشيدًا بدور جامعة العريش في دعم مثل هذه المبادرات.


من جانبه، أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، على حرص الجامعة على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة التي تساهم في بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تهدف إلى تطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات، ومعربًا عن فخره بمشاركة طلاب الجامعة من ذوي الهمم في الماراثون، وحثهم على الاستمرار في المشاركة في الأنشطة التي تنظمها الجامعة.

 

ولفت إلى أن الجامعة ستعمل على مدار الـ 100 يوم القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أقصى استفادة من هذه المبادرة التى ستساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية المستدامة في محافظتنا العزيزة، وسنعمل جاهدين لتحقيق أهدافها النبيلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب جامعة العريش شمال سيناء مبادرة بداية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين

في إطار استعدادات جامعة العريش للعام الجامعي الجديد، عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف تخصصات الجامعة، تم مناقشة مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الأنشطة الأكاديمية والبحثية.


وأوصى الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بضرورة تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل تمهيدًا لعقد مؤتمر علمي شامل يضم جميع التخصصات بكليات الجامعة المختلفة، وأكد على أهمية هذا المؤتمر في تبادل الأفكار وتعزيز التواصل بين الباحثين والطلاب.


كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة نشر ثقافة النشر العلمي الدولي بين التخصصات البينية بالجامعة، معتبرًا أن ذلك سيسهم في رفع مستوى البحث العلمي وتعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي.


وفي سياق متصل، تمت مناقشة إعداد مقترحات للرؤية البحثية للجامعة للعام الجامعي الجديد، حيث دعا الدكتور حسن الدمرداش أعضاء هيئة التدريس إلى تقديم أفكار مبتكرة تسهم في تطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية.


جدير بالذكر أن الجامعة تسعى إلى تحقيق بيئة أكاديمية تشجع على البحث والنشر العلمي، وتعزيز مكانة الجامعة بين الجامعات المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • وزارة السياحة تطلق أولى فاعليات مشاركتها في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • جامعة المنوفية تُدشن مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»