أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة "الأغنام والماعز"، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بدءًا من يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري، من  خلال  لجان  التحصين  المنتشرة  فى  شتى  نواحي المحافظة.

 

وأكد المحافظ، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات المطلوبة والتيسيرات اللازمة للمربين، لتحقيق كامل المستهدف لحملة التحصين، فضلًا عن توعية المواطنين وأصحاب الحيوانات "الأغنام والماعز" بأهمية التحصين فى حماية الحيوانات والحفاظ عليها، والقضاء على الأمراض والأوبئة التى تؤثر على الثروة الحيوانية.

 

فيما أوضح الدكتور زين العابدين علي، مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، أن المديرية استعدت من خلال ٩٦ وحدة بيطرية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، تضم ٩٦ من الفرق الطبية من أطباء الوحدات والإدارات والمديرية، بجانب توفير الأدوية والأمصال اللازمة، لتحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات الصغيرة، لافتًا إلي أن الحملة تستهدف تحصين 70 ألف و343 رأس من الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها بالمرض، والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غدا.. انطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم السبت انطلاق اعمال الحملة القومية الحملة القومية للتحصين مرض طاعون المجترات محافظ الفيوم

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم

أعلن محمد فتحي إمام، رئيس مركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، أن الوحدة المحلية بمركز سنورس نظمت حملة ضمن أعمال الموجة (23) لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وقد نجحت الحملة في إزالة 7 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية في منطقة الكعابي الجديدة بقرية بيهمو التابعة للمركز.

مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم

وأضاف "إمام"، في بيان صحفي مساء آمس، أن الحملة أزالت التعديات على مساحة 6 قراريط، وتمت إعادة الأرض إلى حالتها الأصلية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • السبت القادم.. انطلاق جزئي للعام الدراسي الجديد داخل ٥٥٠ مدرسة بسوهاج
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات موسم شتاء مسندم السياحي في نسخته الثالثة
  • السبت.. انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة بالفيوم
  • السبت.. انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بالفيوم
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • تدشين حملة التحصين الوطني للثروة الحيوانية بالحمراء
  • انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد أمراض الطاعون بمطروح
  • محافظ مطروح: إطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد