في خطوة ثورية في عالم الأزياء الرياضية، أطلقت شركة «Arc'teryx» الكندية الرائدة في مجال الملابس الخارجية، بنطالًا ثوريًا يعمل بمحرك يَعِد بتغيير تجربة المشي لمسافات طويلة إلى الأبد.

فالبنطال الذكي الجديد الذي يحمل اسم «MO/GO»، مزود بتقنية متقدمة قادرة على زيادة قوة ساق مرتديه بنسبة 40%، ما يجعله يشعر وكأنه أخف وزنًا بمقدار حوالي 15 كيلو جرام.

بنطال يخفف وزن الجسم 15 كيلو جرام

ويعد البنطال الذكي «MO/GO» ثمرة تعاون بين شركتي «Arc'teryx» و«Google Spinoff Skip»، وهو أول بنطال يعمل بالطاقة في العالم، ويتميز بهيكل خارجي مدمج من ألياف الكربون، كما يعمل بالطاقة من محركات مدمجة يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي، لتوفير الدعم لعضلات الساق في أثناء الصعود وتقليل الضغط على الركبتين عند الهبوط، وفقًا لموقع «odditycentral».

الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

ويتم تشغيل محركات هذا البنطال الموجودة على جانب الركبتين بواسطة بطارية مدمجة، وتوفر مساعدة لمدة تصل إلى 3 ساعات بشحنة كاملة، كما تقوم سلسلة من أجهزة الاستشعار بتغذية البيانات إلى وحدة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعديل مستوى المساعدة تلقائيًا وفقًا للتضاريس وأسلوب المشي للمستخدم.

وعلى الرغم من وزن البنطال الإجمالي البالغ حوالي 3 ونصف كيلو جرام، فإن مصمميه يؤكدون أنه يجعل مرتديه يشعر بأنه أخف وزنًا بحوالي 15 كيلو جرام، كما تتميز تصميمات «MO/GO» بالأناقة والانسيابية، ما يجعلها تختلف عن الأجهزة الطبية التقليدية.

سعر البنطال 5000 دولار أمريكي

وسيكون بنطال «MO/GO» متاحًا للإيجار لمدة 8 ساعات على مسارات مختارة في غرب الولايات المتحدة وكندا قبل طرحه للبيع بالتجزئة بسعر يبلغ حوالي 5000 دولار أمريكي في عام 2025، وهذا الابتكار يمثل قفزة نوعية في عالم الأنشطة الخارجية، ويفتح آفاقًا جديدة أمام عشاق المغامرات والمشي لمسافات طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة المشي تسلق الجبال شركة كندية الذكاء الاصطناعي تقنيات الذكاء الاصطناعي کیلو جرام بنطال ا

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. العلماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس سي

التهاب الكبد C هو عدوى فيروسية تصيب الكبد ويمكن أن يسبب هذا الالتهاب حالة مرضية حادة ومزمنة ،وقد يهدد الحياة، وينتقل التهاب الكبد C عن طريق ملامسة الدم الملوث، مما يمكن حدوثه نتيجة لتبادل الإبر أو المحاقن أو لإجراءات طبية غير مأمونة مثل عمليات نقل الدم باستخدام مشتقات الدم دون فحصها.

يعيش حوالي 58 مليون شخص حول العالم مع الالتهاب المزمن الناجم عن التهاب الكبد الوبائي سي، وهو السبب الأول لسرطان الكبد.

والآن، اتخذ باحثون من الدنمارك خطوة في الاتجاه الصحيح نحو علاج هذه المشكلة، حيث تمكنوا من تحديد المركب البروتيني الذي يمنح فيروس التهاب الكبد الوبائي سي القدرة على الارتباط بالخلايا وإصابتها.

وبحسب "ستادي فايندز"، كانت هذه المعرفة الخلوية قضية مستمرة في السباق لإنشاء لقاح التهاب الكبد الوبائي سي.

وقال الباحث الرئيسي جانيك برينتو من جامعة كوبنهاغن: "نحن أول من حدد المركب البروتيني على سطح فيروس التهاب الكبد الوبائي سي، الذي يمكنه من الارتباط بخلايا البشر".

ولم ينجح أي علاج حتى الآن في القضاء على التهاب الكبد الوبائي سي من العالم، ويؤدي المرض إلى 300 ألف وفاة سنوياً.

ونشرت مجلة "نيتشر" العلمية نتائج البحث، والذي يوضح كيف يتحد بروتينان مغلفان، ويسمح الترتيب الجزيئي لهذه البروتينات بإصابة الخلايا، والتهرب من اكتشاف المناعة.

ورغم اختلاف بنية البروتين، إلا أنه يعمل بشكل مشابه لبروتين سبايك (فيروس كورونا) في اختراق واختطاف السيطرة على الخلايا البشرية.

وقال إلياس أوغستاد، الباحث المشارك: "ستمكننا هذه المعرفة ببنية المجمع البروتيني من تصميم لقاحات مرشحة يمكنها منع الفيروس من إصابة الخلايا".

و"لم يكن الباحثون يعرفون ما الذي يتعاملون معه بالنسبة لطريقة هذا الفيروس، وبالتالي، كانت محاولات إعادة إنتاج هذه الهياكل البروتينية في المختبر تنهار قبل أن تتاح لهم فرصة دراستها".

ويعد تكرار ودراسة المجمعات البروتينية في فيروسات التهاب الكبد الوبائي سي ضرورياً لتطوير اللقاح.

ومع حصول العلماء الآن على معرفة أفضل بالبنية التي تجعل فيروس التهاب الكبد الوبائي سي معدياً للغاية، فإن الأمل في تحقيق اختراق طبي جديد أصبح أقرب من أي وقت مضى.

مقالات مشابهة

  • القبض على مواطن لترويجه 92 كيلو جرام من القات بجازان
  • إعلان النتيجة المعدّلة للطلاب الرّاسبين بامتحانات التّعليم الأساسي
  • بشرى سارة.. العلماء يقتربون من ابتكار لقاح لفيروس سي
  • وهران.. الايقاع بشبكة متاجرة بالمخدرات وحجز حوالي 3 كلغ قنب هندي
  • « استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم 16 كيلو مخدرات بالقليوبية
  • رأسية كوناتي تعادل النتيجة لـ ليفربول ضد ميلان «فيديو»
  • معبر الكرامة يعمل غدا الأربعاء وفق هذا التوقيت
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود