بوابة الفجر:
2024-09-19@22:34:03 GMT

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وبداية الخريف

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أيام معدودة تفصلنا عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وبداية فصل الخريف، حيث من المقرر أن ينتهي الصيف، الذي بدأ في 20 يونيو 2024، يوم السبت 21 سبتمبر. واعتبارًا من الأحد 22 للشهر الجاري، يكون قد بدأ فصل الخريف الذي يمتد لـ89 يومًا و20 ساعة.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

تشير الحسابات الفلكية إلى أن فصل الشتاء سيبدأ في 21 ديسمبر ويستمر لمدة 88 يومًا و23 ساعة.

ومع اقتراب نهاية الصيف، تتحرك الشمس نحو الجنوب، ما يؤدي إلى انخفاض ميل أشعتها، حتى يتحقق الاعتدال الخريفي في 23 سبتمبر، حيث تتساوى ساعات الليل والنهار بسبب تعامد أشعة الشمس على خط الاستواء.

مواعيد غلق المحال

- المحلات التجارية: تفتح من السابعة صباحًا حتى العاشرة مساءً، وتغلق في الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات، ما يعني تقليص ساعة واحدة مقارنة بالصيف.

- المولات التجارية: تعمل من العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا يومي الخميس والجمعة، وفي الإجازات.

- المطاعم والكافيهات: تفتح من السادسة صباحًا حتى منتصف الليل، وتغلق في الواحدة صباحًا في أيام الخميس والجمعة، مع استمرار خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة.

- الورش والأعمال الحرفية: تعمل من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً، مع استثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود.

 

- استثناءات: تظل محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران وبعض الأنشطة الليلية مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد انتهاء فصل الصيف 2024 انتهاء فصل الصيف 2024 موعد انتهاء فصل الصيف صباح ا حتى

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في الطقس قبل انتهاء الصيف رسميًا

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان رسمًيا عن انتهاء فصل الصيف والانتقال من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية إلى بدء فصل الخريف، حيث اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار، ومن المنتظر أن يبدأ فصل الخريف في جمهورية مصر العربية يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024 مستمرًا لمدة 3 أشهر. 

طقس الخريف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في فصل الخريف، حيث أوضح بيان الهيئة أن طقس فصل الخريف يتسم دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة، ولكن وفقًا للتوقعات الفصلية لهذا العام سيشهد فصل الخريف بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة.

 

وفي ظل التغيرات المناخية التي يشهدها طقس هذا العام، فمن المتوقع أن يشهد فصل الخريف زيادة سقوط الأمطار حيث ستتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي مما سيزيد من فرص سقوط الأمطار على جنوب البلاد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

 

الطقس خلال الأيام الأخيرة من فصل الصيف

جاء بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية ليعلن عن تفاصيل الطقس خلال الـ 96 ساعة المتبقين من فصل الصيف حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة ليلًا، وسيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الجمعة الموافق 20 سبتمبر والسبت الموافق 21 سبتمبر.

 

الظواهر المناخية

أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك شبوره مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وستكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء تنشط أحيانا على فترات متقطعة. 

 

بيان نسب الرطوبة

ذكر البيان أن نسب الرطوبة ستستمر في معدلاتها المرتفعة مما سيزيد من الإحساس بدرجات الحرارة، وتتراوح نسبة الرطوبة في القاهرة والوجه البحري بين 75% إلى 80 %، وستكون نسبة الرطوبة في السواحل الشمالية من 85% إلى 90%، بينما ستكون نسبة الرطوبة في شمال الصعيد من 50% إلى 55%، وستكون الرطوبة في جنوب الصعيد من 30% إلى 35%.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث في الطقس قبل انتهاء الصيف رسميًا
  • لو مسافر الصعيد.. مواعيد القطارات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 من القاهرة إلى أسوان
  • «الأروع خلال العام».. الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف وأهم سماته
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل
  • العراق يودع الصيف.. أجواء خريفية لطيفة ابتداءً من الخميس المقبل - عاجل
  • نهاية الصيف والتوقيت الشتوي وغلق المحال.. 3 مواعيد هامة تنتظر المصريين
  • موعد انتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق 2024.. رابط وطريقة التسجيل