إلتمس النائب العام بالغرفة الجزائية الثانية لدى مجلس قضاء الجزائر تشديد العقوبة لعصابة متكونة من 6 أشخاص ، من بينهم موظف بالجوية الجزائرية ،وأستاذ موسيقى على خلفية قيامهم بترويج وبيع المؤثرات العقلية بضواحي منطقة حيدرة ويتعلق الامر بكل من “ع.م” ،””ه.أ”,”ب.ح”,”غ.ف”,”ع.س”,”ع.س”,”.

وبالرجوع الى تفاصيل قضية الحال تم توقيف المتهمين 7 أشخاص تترواح اعمارهم ما بين 30 الى 54 سنة ،من قبل عناصر الامن بتقصراين ، لضلوعهم في قضية جزائية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية.

العملية التي باشرتها عناصرىالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببئرخادم ، بناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود كمية من المؤثرات العقلية كانت مخبأة داخل عداد الكهرباء بأحد العمارات بحي الصنوبر بمنطقة حيدرة بالعاصمة ، وبعد التحريات و تفتيش بقية المشتبه فيهم تم العثور على اكثر من 100 قرص من نوع بريڨابالين، ” المعروف عنها في الوسط الاجرامي ب” الصاروخ”بالإضافة الى قطع من القنب الهندي يقدر وزنها 0.06 غ كانت بحوزة متهمين اخرين ،و اخرى يقدر وزنها 20.96 غ كانت مخبأة بأحكام بخزانة الكهرباء للعمارة ،كما تم ضبط أسلحة بيضاء متمثلة في عصا خشبية ومقلاع ،بالاضافة الى مبلغ مالي يعد من عائدات البيع.

وأمام ماورد من معطيات وجهت للمتهمين تهم حيازة المخدرات من البيع و التخزين ،و المتاجرة المادة 17 من قانون الوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

قضية استيراد “ذرة الأنعام”.. إيداع 4 أشخاص من بينهم رجل أعمال الحبس

عالجت مصلحة البحث والتحري للدرك الوطني بالمسيلة، قضية فساد هامة تتعلق باستيراد مادة استراتيجية هامة “الذرة الموجهة لتغذية الأنعام”.

وتورط في القضية إطارات وموظفين بالمديريات الولائية لولاية المسيلة ومسيري شركة استيراد.

في حين توبع المشتبه فيهم  بتهمة إساءة استغلال الوظيفة على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، تبديد وإختلاس أموال وممتلكات عمومية.  الإعفاء والتخفيض غير القانوني في الضريبة والرسم. المضاربة غير المشروعة في مادة الذرة. تحويل البضاعة عن مقصدها الإمتيازي. إعادة بيع منتجات أولية تم اقتناؤها قصد تحويلها للبيع على حالتها الأصلية والإخلال بتنظيم السوق وإحداث إضطرابات فيها. تحرير فواتير وهمية أو مزيفة وممارسات تجارية تدليسية. إنجاز معاملات تجارية خارج الدوائر الشرعية للتوزيع. إستغلال منشأة مصنفة دون الحصول على رخصة من السلطة المؤهلة قانونا. عدم الحصول على شهادة الاعتماد البيطري وعدم امتلاك شهادة التأمين من المخاطر الكبرى.

كما تم تقديم المشتبه بهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة المسيلة الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق.

ومن جهته، أمر قاضي التحقيق بإيداع شخصين 2 الحبس المؤقت من بينهم. إيداع رئيس المفتشية الإقليمية للتجارة لدائرة مقرة بالمسيلة الحبس المؤقت. إيداع رجل أعمال مسير شركة استيراد مواد تغذية الأنعام الحبس المؤقت.

كما وضع 7 أشخاص تحت الرقابة القضائية منهم 3 إطارات تابعين لمديريتي التجارة والضرائب بالمسيلة و 4 رجال أعمال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إليزي: 10 سنوات حبسا لمروّجي المؤثرات العقلية
  • إيليزي 10 سنوات حبسا لمورجي المؤثرات العقلية
  • قضية استيراد “ذرة الأنعام”.. إيداع 4 أشخاص من بينهم رجل أعمال الحبس
  • حملتا هاريس وترامب تعلقان على قضية القرصنة الإيرانية
  • الدرك يطيح بمروّج المؤثرات العقلية وهو بصدد بيع 1981 حبة “صاروخ” ببوزريعة
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين