وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-19@22:24:51 GMT

فصائل فلسطينية تعقب على خطاب نصر الله

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

عقبت فصائل فلسطينية ، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 ، على خطاب الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

نص بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

حركة حماس - تصريح صحفي

نثمّن في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله الذي جدّد فيه التأكيد على الموقف المشرّف والمقدّر  للمقاومة الإسلامية في لبنان في مواصلة جبهة الإسناد والدَّعم لقطاع غزَّة والضفة الغربية و القدس المحتلة وللمقاومة الفلسطينية، حتى يتوقّف العدوان النازي وحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة.

إنَّ هذا الموقف الذي يشكّل لدى شعبنا ومقاومتنا محلَّ تقدير واعتزاز، ليعدُّ صفعة في وجه نتنياهو وحكومته الفاشية، وإجهاضاً  لمخططاتهم  في ضرب جبهة  إسناد شعبنا ومقاومتنا في قطاع غزَّة؛ عبر العملية الإرهابية الوحشية المروّعة التي ارتكبها العدو الصهيوني ضدّ الشعب اللبناني الشقيق يومَي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

نؤكّد أنَّ إرهاب العدو الصهيوني، بتصعيده كلّ أشكال القتل والمجازر والإبادة الجماعية ضد المدنيين، في فلسطين ولبنان، قد تجاوز كلَّ القيم والشرائع والقوانين الدولية، ممّا يجعله كياناً مارقاً، بات يشكّل خطراً حقيقياً على أمن واستقرار المنطقة والعالم؛ وعلى المجتمع الدولي التحرّك لنبذ هذا الكيان، وعزله، ومحاكمة قادته على جرائمهم.

نجدّد إشادتنا وتقديرنا لجهاد وتضحيات الإخوة في حزب الله، ومشاركتهم الفاعلة والمؤثرة في مسار معركة طوفان الأقصى، ونؤكَّد أنَّ هذه التضحيات الجسام

تصريح صحفي صادر عن لجان المقاومة في فلسطين  : 

نثمن و نعتز ونفخر بما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي اكد فيه على الموقف البطولي والشجاع والعروبي والإسلامي بالإستمرار بنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة رغم المجزرة الصهيونية الهمجية التي استهدفت الشعب اللبناني .

موقف السيد حسن نصر الله يؤكد بأن حزب الله يدرك أن العدو الصهيوني لا يفرق بين لبناني وفلسطين ومدني ومقاوم وان الطريق الوحيد لمجابهة بربريته وهمجيته هو مواصلة حالة الإشتباك والمواجهة حتى وقف العدوان الصهيوني وحرب الابادة الجماعية على قطاع بشكل فوري ونهائي .

خطاب الفصل للسيد حسن نصر الله حمل رسالة واضحة وحاسمة لكيان الصهيوني وقيادته الدموية المجرمة بأنه لا يمكن ابداً فصل الساحات والجبهات رغم كل الجرائم الدموية الصهيونية التي تخطت كل الحدود .

رسالة حزب الله وعلى لسان الأمين العام السيد حسن نصر الله للعالم وللإدارة الامريكية المجرمة للجمهور الصهيوني وقادته الفاشيين ان قلب المعركة ومفتاحها هو قطاع غزة   ، اما أن ينتهي العدوان على غزة او ستستمر المواجهة.

نتوجه بالتحية الى الشعب اللبناني الشقيق وإلى المقاومة الإسلامية في حزب الله وإلى سيد القول  والفعل والميدان سماحة السيد حسن نصر الله على مواقفهم المشرفة في دعم وإسناد شعبنا ومقاومته رغم الألم و التضحيات الجسام .

الجبهة الشعبية تشيد  بخطاب  السيد نصرالله  ورسالته القوية أن جبهة الإسناد لن تتوقف حتى وقف العدوان على غزة وقدرة المقاومة  على تجاوز  جريمة التفجيرات الواسعة في لبنان

- تشيد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بما جاء في الخطاب الذي ألقاه السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله اليوم في أعقاب التفجيرات الإجرامية الواسعة  الغادرة  التي استهدفت المدنيين في لبنان.

- ⁠تأكيد السيد نصرالله على أن جبهة الإسناد اللبنانية في الشمال لن تتراجع حتى يتوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، هو عهد الوفاء والإصرار على إسناد المظلومين من أبناء شعبنا وإسناد مقاومته الباسلة.

- وجه السيد نصرالله في كلمته  رسالةً قوية للعدو الصهيوني أن لا استقرار في الشمال إلا بوقف العدوان على غزة؛ كما طمأن الجماهير بأن بنية المقاومة اللبنانية قوية وصامدة ولن تهزها أو تضعفها التفجيرات الصهيونية الإجرامية، وأن قدرتها على مواجهة أي تصعيد أو عدوان على لبنان تتزايد، وأنها قادرة ليس فقط على الصمود، بل على تجاوز كل مخططات الاحتلال لإضعافها واستنزافها، وذلك بفضل حنكة وخبرة المقاومة في التعامل مع هكذا أحداث، وبفعل صمود الحاضنة الشعبية التي تدعمها بكل قوة.

- إن الجبهة الشعبية ترى أن خطاب السيد نصرالله يعكس ثقة في قدرة المقاومة على تجاوز الضربات، ومواصلة تطوير إمكانياتها واستخلاص العبر من التفجيرات  الصهيونية الارهابية الغادرة  الواسعة، والاستمرار بفرض معادلات جديدة على العدو الصهيوني، وتأكيده أيضاً على أن المقاومة اللبنانية مستعدة لكل الخيارات، وأن الرد على جرائم الاحتلال قادم لا محالة.

- تؤكد الجبهة ثقتها بأن المقاومة في لبنان  وقوتها وإلتفاف الوطني حولها ، كما  كل جبهات الإسناد، وستواصل الضغط على الاحتلال حتى يوقف حرب إبادته على القطاع، مشددةً على أن دماء الشهداء في غزة ولبنان واليمن هي شهادة على صمود المقاومة، وأن النصر حليفها على هذا الكيان الصهيوني الهش الذي لا مستقبل له.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: السید حسن نصر الله العدو الصهیونی د حسن نصر الله السید نصرالله الأمین العام فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

السيد هاشم صفي الدين: العدوان الصهيوني له عقابه وقصاصه الخاص

السيد هاشم صفي الدين: العدوان الصهيوني له عقابه وقصاصه الخاص

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: نعبر عن تقديرنا واعتزازنا العميق بما ورد في خطاب السيد نصرالله
  • الجهاد الاسلامي: نعبر عن تقديرنا واعتزازنا العميق بما ورد في خطاب السيد نصرالله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بخطاب نصر الله وتصفه بصفعة لحكومة نتنياهو
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة
  • السيد هاشم صفي الدين: العدوان الصهيوني له عقابه وقصاصه الخاص
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • فصائل المقاومة تدين العدوان الصهيوني الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الثأر والرد
  • فصائل فلسطينية تعقب على تفجيرات لبنان