موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. مع قرب انتهاء فصل الصيف والعمل بالتوقيت الصيفي، يبحث عنه الكثير، كما يتساءل الكثير عن آلية تطبيق التوقيت الشتوى وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، الصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

التوقيت الصيفى فى مصر

وطبقت الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي فى مصر في أبريل عام 2023 وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

تأخير أم تقديم الساعة في التوقيت الشتوي

 

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وبذلك يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

 

الرئيس السيسى يصدق على تقرير نظام التوقيت الصيفى

وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطبيق التوقيت الشتوى 2024 موعد تطبيق التوقيت الشتوي موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر التوقیت الصیفى التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی تطبیق التوقیت تقدیم الساعة التوقیت ا من شهر

إقرأ أيضاً:

مواعيد غلق المحلات التجارية مع بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024

 يتساءل العديد عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم، وذلك بعد التعديلات التي ستطرأ على ساعات العمل، تزامننًا مع اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

نقدم لكم تفاصيل التوقيت الشتوي ومواعيد غلق المحلات التجارية.

مواعيد غلق المحلات التجارية

المحلات التجارية:

ساعات العمل: من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.مقارنة بصيف 2024: تقليص ساعة واحدة من مواعيد الصيف.

المولات التجارية:

ساعات العمل: من الساعة العاشرة صباحًا حتى منتصف الليل.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

المطاعم والكافيهات:

ساعات العمل: من الساعة السادسة صباحًا حتى منتصف الليل.خدمات التوصيل: مستمرة على مدار 24 ساعة.تمديد ساعات العمل: يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحًا.

الورش والأعمال الحرفية:

ساعات العمل: من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.استثناءات: الورش على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

استثناءات خاصة:

محال البقالة والسوبر ماركت: ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.أسواق الجملة والصيدليات: لضمان تقديم الخدمات الضرورية.موعد بدء التوقيت الشتويتاريخ التطبيق: الجمعة 25 أكتوبر 2024.التعديل: تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، إيذانًا ببدء التوقيت الشتوي.

تأتي هذه التعديلات بناءً على القانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينظم فترات العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • أخر ساعتك 60 دقيقة..موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024
  • رجعها 60 دقيقة.. موعد تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الشتوي 2024
  • «تقديم أم تأخير».. موعد بدء التوقيت الشتوي 2024/2025
  • موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • مواعيد غلق المحلات التجارية مع بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • من حسن حظ والسودان وعنايته أن حرب أبريل 2023 كان مركزها غربا
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024