قالت غرفة طواريء جنوب الحزام، إنها رصدت في الآونة الأخيرة انتشارا كثيفا لحالات حمى الضنك بمعدلات مقلقة بمنطقة جنوب الحزام جنوب الخرطوم، وأضافت الغرفة في بيان أنه تأكد إصابة 95% من الكوادر العاملة بمستشفى بشائر، منها (51) إصابة خلال هذا الأسبوع، وسجلت (100) إصابة بين المواطنين والكوادر خلال ذات الأسبوع، كما وردت أخبار من مصادر محلية لوفيات وسط الأحياء لم يتم رصدها.


وأضاف البيان أن تفشي حالات الحمى في صفوف كوادر المستشفى أدى إلى إغلاق معظم أقسام المستشفى (المعمل، العمليات وبنك الدم) وانضم إليهم عصر الأمس قسم الطوارئ ليخرج عن الخدمة.

الخرطوم: السوداني  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء

أقدمت مليشيا الحوثي على تنفيذ عملية اعتقال تعسفية طالت اثنين من أبناء مدينة رداع في محافظة البيضاء، داخل مستشفى الهلال، دون مراعاة لوجود نساء برفقتهما.

وذكرت مصادر محلية أن الناشط المجتمعي أبو علي الجلاخ وشقيقه راشد تم اعتقالهما أثناء تواجدهما في المستشفى لعلاج والدتهما التي كانت تعاني من حالة طارئة.

وأفادت المصادر بأن عملية الاعتقال أثارت استياءً واسعاً في أوساط المجتمع المحلي، حيث وصفتها بأنها "عيب أسود"، وفقاً للأعراف القبلية التي تمنع الاعتداء أو الاقتراب من النساء في مثل هذه الظروف.

وأوضحت أن الاعتقال جاء بعد أن نشر أبو علي مقاطع فيديو تتعلق بجريمة اغتصاب طفل في السجن المركزي بمدينة رداع، ما أثار حفيظة القيادات الحوثية.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي الحوثي أبو صالح الريامي كان وراء عملية الاقتحام، حيث قاد مجموعة من المقاتلين مدعومين بمدرعة عسكرية واثنين من الأطقم المسلحة لاقتحام المستشفى واعتقال الأخوين.

وتعد هذه الحادثة واحدة من سلسلة الانتهاكات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة على يد مليشيا الحوثي، والتي تواصل قمع الأصوات الناقدة لانتهاكاتها الحقوقية والإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى عدن التعاوني الخيري ينجح في إجراء أول عملية تفتيت حصوات الحالب بالمنظار دون جراحة
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • أقسام كلية الطب جامعة جنوب الوادي لطلاب الثانوية العامة 2024
  • طوارئ شرق النيل: تسجيل «20» إصابة جديدة بحمى الضنك بسوبا شرق
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  • جوبا متفائلة باستئناف تصدير النفط عبر السودان
  • «بشائر فصل الخريف».. الغيوم تسيطر على سماء القاهرة الكبرى خلال ساعات
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال