رحبت النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا.

تعظيم حجم التبادل التجاري

شدد محمد سمارة رئيس النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر والأمين العام للاتحاد الأفريقي لنقابات المناجم والثروة المعدنية، في رسالته أمس، للمنظمات الأعضاء بالاتحاد الأفريقي على دعوة وحث حكوماتهم، بالانضمام لهذه الاتفاقية، التي تستهدف تعظيم حجم التبادل التجاري للمنتجات الصناعية والسلعية، التي يساهم عمال القارة في إقامة مشروعاتها التنموية.

المؤتمر الأول للاتحاد الأفريقي

ولفت إلى أن الموضوع سيكون محور اهتمام المؤتمر الأول للاتحاد الأفريقي لنقابات المناجم، المقرر عقده في أكتوبر المقبل بدولة زامبيا، في استجابة لدعوة جوزيف تشوي رئيس نقابة المناجم والرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وفي سياق منفصل، كان شدد أعضاء المنظمات الأفريقية المشاركون في المؤتمر الثاني لنقابة عمال الماس والمعادن بجمهورية زيمبابوي، على أهمية انضمام المنظمات النقابية للعاملين في صناعة واستخراج الثروات المنجمية لعضوية الاتحاد الأفريقي للمناجم، والثروة المعدنية الذي يتخذ القاهرة مقراً له.

واشادوا بالجهود التي تقدمها النقابة العامة للمناجم والمحاجر والملاحات بمصر، في دعم وتأسيس الاتحاد الأفريقي، وتولي رئيسها محمد سمارة منصب الأمين العام للاتحاد الوليد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمال مصر اتحاد العمال للاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد

تعقد نقابة الصحفيين الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد المقبل 22 سبتمبر 2024م، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا يتم خلاله توقيع عقود مشروع التحول الرقمي المتكامل بالنقابة، الذي يعد أكبر وأحدث عملية تحول رقمي، وانتقال لعصر المعلوماتية المتكاملة، ويغطي المشروع جميع جوانب العمل بالنقابة، من اشتراكات، وعلاج، وبدل تدريب، بالإضافة لجميع الأعمال الأخرى، مالية، وإدارية وعضوية، وخدمات، ولجان واشتراكات، وقروض، وطلبات إسكان وخلافه مع ربط النقابة العامة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية. 

نقابة الصحفيين تُكرّم سارة أحمد لفوزها بجائزة الصحافة المصرية لتعزيز الوعي الرقمي.. نقابة الصحفيين و«تيك توك» توقعان بروتوكول تعاون

ويتخلل المؤتمر إعلان تفاصيل المشروع، الذي يستهدف التيسير والتسهيل على السادة أعضاء الجمعية العمومية في الحصول على الخدمات النقابية، من خلال إتاحة جميع الخدمات على تطبيق يعمل على الهواتف المحمولة، وبوابة إلكترونية شاملة تعمل على الحاسبات الشخصية المكتبية والمحمولة (لاب توب)، فضلًا عن بوابة دفع إلكتروني متكاملة تربط بين المنظومة الإلكترونية الرقمية للنقابة، والحسابات البنكية، والمحافظ المالية على المحمول، ومع تطبيقات الإنترنت للدفع الإلكتروني مثل "إنستا باي"، بما يضمن في النهاية الاستفادة بخدمات النقابة طوال الوقت من أي مكان بأكثر من وسيلة. 

ومن المقرر أن يحقق المشروع تغييرًا شاملًا وعميقًا في أنظمة العمل الداخلية بالنقابة، وما يرتبط بها من بيانات، يتعين نقلها من الحالة الورقية للرقمية، كما يتطلب بعض الأعمال، التي لها علاقة ببعض الجهات في الدولة، كالبدل، والمعاشات، والتأمينات وغيرها.

 وسيتم خلال المؤتمر التوقيع على العقود الخاصة بالمشروع مع الشركة المتخصصة في مشروعات التحول الرقمي، التي فازت بالممارسة العامة، التي طرحتها النقابة لهذا الغرض، وتقدم لها أكثر من 25 شركة، تنافست على الفوز بتنفيذ المشروع وتم تصفيتها على مراحل، حتى الترسية على الشركة الفائزة، وفقًا لما تقضي به القوانين، والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، كما سيتم خلال المؤتمر استعراض الملامح العامة للمشروع وجدوله التنفيذي، وأبرز أوجه التطوير والخدمات، التي سيتم إطلاقها في المرحلة الأولى المقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول موقف العدل الدولية من الاحتلال
  • «الصحفيين» توقّع عقد مشروع التحول الرقمي في النقابة الأحد المقبل
  • مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين
  • حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة إنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • "حماس" ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده