الجديد برس:

أفاد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، اليوم الخميس، بأن حصيلة ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية خلال اليومين الماضيين، بلغت 37 قتيلاً و2931 مصاباً.

يأتي ذلك في تصريحات صحفية لوزير الصحة في العاصمة بيروت، تعقيباً على التفجيرات التي وقعت الثلاثاء والأربعاء في أجهزة اتصالات لاسلكية “بيجر” و”آيكوم” في مناطق متعددة في لبنان.

وأوضح الوزير في المؤتمر الصحفي، أن “عدد شهداء انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية التي وقعت أمس الأربعاء بلغت 25 شهيداً، بينما سجلت الوزارة إصابة 608 بينهم 61 بحالة حرجة”.

كذلك، ذكر أن “عدد الجرحى نتيجة العدوان الإلكتروني الإسرائيلي الأول هو 2323، بالإضافة إلى 12 شهيداً ارتقوا في الاعتداء بتاريخ 17 سبتمبر”.

وفي غضون ذلك، أشار إلى أن عشرات الأطباء أمضوا الليلة الماضية في غرف العمليات، كما شارك مئات الممرضين والمسعفين في تقديم العلاج السريع للمصابين في التفجيرات، لافتاً إلى أنه تم إجراء 955 عملية جراحية جراء حوادث تفجير أجهزة الاتصالات.

كذلك، لفت إلى أن التفجيرات أظهرت أمراً إيجابياً وحيداً، وهو ما وصفه بـ “تلاحم الشعب اللبناني في مختلف المناطق في مواجهة الحدث”.

كما تطرق الوزير إلى وجود مبادرات تقودها دول عربية (لم يسمها) لتقديم خدمات طبية إلى بلاده، وأعرب عن تقديره لذلك.

وكان حزب الله، قد أعلن مقتل 38 من مقاتليه جراء موجة الانفجارات التي ضربت الثلاثاء والأربعاء أجهزة لاسلكية “البيجر” في عدة مناطق في لبنان.

وعقب الهجوم، توعد حزب الله الاحتلال بالرد على العدوان، عبر “قصاص عادل، سيناله من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”، مؤكداً استمراره في تنفيذ العمليات العسكرية الداعمة للمقاومة في قطاع غزة كالمعتاد.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا

يمانيون – متابعات
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة التفجيرات التي طالت أجهزة لاسلكية في عدة مناطق بالبلاد، اليوم الأربعاء، إلى 20 شهيدا وأكثر من 450 جريحا.

وذكر الصليب الأحمر اللبناني، بأن طواقمه استجابت بـ 30 فريق إسعاف للانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع.

وفي وقت سباق اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن استشهاد 9 أشخاص، وإصابة أكثر من 300 آخرين، في حصيلة أولية جراء التفجيرات الجديدة في الأجهزة اللاسلكية.

وضربت موجة انفجارات جديدة أجهزة لاسلكية من فئة جديدة (غير أجهزة “البايجر”)، في عدة مناطق لبنانية، عصر الأربعاء، ووصلت إصابات، معظمها طفيف، إلى مستشفيات في البقاع، بينما غصت مستشفيات النبطية بعشرات الرحى.

من جهتها طلبت قيادة الجيش اللبناني من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثًا أمنية إفساحًا في المجال لوصول الطواقم الطبية.

هذا وقالت وسائل إعلام لبنانية ان حرائق اندلعت مبان سكنية اثر انفجارات الضاحية الجنوبية ببيروت وان هذه الحرائق تسببت باندلاع النيران في عجلة مدنية.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت عن استشهاد ١٢ شخصاً بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي، جراء تفجير أجهزة الاستدعاء اللاسلكية “بيجر” يوم أمس الثلاثاء.

وقال وزير الصحة فراس الأبيض في مؤتمر صحفي، صباح اليوم الأربعاء، إن حجم الهجوم الذي تعرضت له أجهزة “البيجر” كان كبيراً، إذ وصل خلال الساعة الأولى نحو 2800 جريح إلى المستشفيات.

وأوضح أن 2750 جريحا أصيبوا جراء تفجير أجهزة الاستدعاء أمس، بينهم 750 في الجنوب و150 في البقاع و1850 في بيروت.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدًا وآلاف الجرحى جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة لاسلكية في لبنان إلى 20 شهيدا و450 مصابا
  • لبنان.. 20 قتيلا و450 جريحا حصيلة التفجيرات التي استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى