التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، بمكتبه بديوان عام المحافظة، الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لمناقشة مستجدات أعمال رفع كفاءة وتطوير قصر ثقافة مطروح، وسبل دعم وتفعيل الحركة الثقافية بالمحافظة، وذلك بحضور أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، ومحمد حمدي، مدير عام ثقافة مطروح.

أشاد محافظ مطروح بالدور المهم لقصور ومكتبات الثقافة بقرى ومراكز المحافظة، وجهودها في رعاية الموهوبين وصقل مواهبهم والأنشطة التوعوية التي تقدمها لتعزيز القيم الإيجابية، وترسيخ الهوية والانتماء في نفوس الشباب.

ووجه نائب رئيس الهيئة الشكر لمحافظ مطروح لاستضافة المحافظة للأسبوع الثقافي الثالث والثلاثين لأطفال المحافظات الحدودية ضمن  مشروع "أهل مصر" وتقديم أوجه الدعم اللازمة لإنجاح فعاليات الأسبوع.

وناقش الجانبان جهود الإسراع للانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير قصر ثقافة مطروح؛ لما له من أهمية في تفعيل الأنشطة الثقافية والفنية بمطروح. 
 
وتناول اللقاء بحث تفعيل سبل التعاون لدعم الحركة الثقافية بالمحافظة وخدمة أبناء مطروح، وتنويع آليات الوصول إلى القرى والتجمعات في أقصى مناطق المحافظة بامتدادها الكبير، بالإضافة إلى بحث تكثيف الأنشطة الثقافية على المسارح الشاطئية ومنها شاطئ الغرام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ مطروح الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة مطروح

إقرأ أيضاً:

"ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد قصر ثقافة مطروح مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

واحتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، أقيمت محاضرة بعنوان "المولد النبوي هدى للتائهين"، تحدث خلالها الشيخ السعيد مصطفى، من وزارة الأوقاف، عن نشأة الرسول الكريم، مشيرا إلى ضرورة تحلي النشء بصفاته.

أعقب ذلك ورشة تصميم عروسة المولد بتقنية الأوريجامي (طي الورق) لعدد من الأطفال ذوي القدرات الخاصة، تدريب الفنانة شيماء الواعي.

من ناحية أخرى قامت الفنانة نهلة عبد الفتاح بتدريب الرواد على غرز متنوعة للتطريز السيوي، مع تعريفهم بكيفية استخدامها في تزيين حقائب قماشية.

فيما نظم نادي الأدب، برئاسة الدكتور إسلام عبدالرحمن لقاء أدبيا بعنوان "بناء الإنسان في الأدب المصري" تضمن مناقشة أعمال الأعضاء في ذلك الشأن، وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان التي تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي وترسيخ الهوية المصرية.

وتشهد هيئة قصور الثقافة خلال الآونة الأخيرة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية منها مهرجان مسرح الهواة، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي

بمناطق الإسكان بديل العشوائيات ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية وأنشطة المكتبات وذوي الهمم واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب وأهمها مسابقتي مصر تقرأ، ومصر ترسم ضمن مبادرة وزارة الثقافة مصر" تبدع"، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تشغيل مسرح شاطئ الغرام لتنشيط الحركة الثقافية والسياحية
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع المرأة بسوهاج.. و"هويدي" تدعو لإحياء تراثها في الصعيد  
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • "ثقافة مطروح" تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. صور
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة