عقدت اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان، اجتماعها السابع عشر، برئاسة الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، رئيس اللجنة، وبمشاركة أعضاء اللجنة من الجهات المعنية في الدولة.
واطلع قرقاش، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان الرئاسة، على سير نتائج عمل فرق العمل المنبثقة عن اللجنة المكلفة متابعة إعداد التقارير الدورية المستحقة على الدولة، كونها طرفاً في الميثاق العربي لحقوق الانسان، وعدد من الاتفاقات الدولية لحقوق الانسان.


كما اطلع على مستجدات التعاون الفني بين الدولة وأجهزة الأمم المتحدة وآلياتها في حقوق الانسان.
وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز تعاونها مع أجهزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وآلياتها ولجانها، بما فيها مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان والإجراءات الخاصة التابعة لمجلس حقوق الانسان واللجان التعاهدية.
كما أكد مواصلة تنظيم الأنشطة والفعاليات والورش التي تشرف عليها اللجنة، وتسهم في نشر الوعي، وبناء القدرات والتدريب في حقوق الانسان.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء أنشأ في أكتوبر 2019 اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان، وتعد حلقة الاتصال والتنسيق بين جميع أجهزة الدولة المعنية بشؤون حقوق الإنسان، وتعمل على صياغة السياسات والبرامج والخطط الكفيلة برفع الوعي وبناء القدرات في حقوق الإنسان، وتعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية وأجهزة الأمم ولجانها، فضلاً عن متابعة التقارير الدورية المستحقة على الدولة في إطار الأجهزة والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، بما فيها التقرير الوطني للمراجعة الدورية الشاملة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات حقوق الإنسان الإمارات لحقوق الإنسان حقوق الإنسان حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

النائب طارق رضوان: الغرب يستخدم ملف حقوق الإنسان من باب التنظير فقط

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الغرب يرى ملف حقوق الإنسان من ناحية استخدامه في التنظير فقط، كما أن هذا الملف يختلف من دولة أخرى نتاج عدة عوامل، أهمها التقدم في المجالات العلمية والثقافية.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مصر تحاول على إعادة بناء نفسها من جديد، حتى الوصول إلى التطور الذي يشهده الملف الآن من إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021 والتي شملت أربعة محاور.

إطلاق الحوار الوطني

وأشار إلى خطوة إلغاء حالة الطوارئ التي تعد تطورًا كبيرًا في ملف حقوق الإنسان، فضلا عن إطلاق الحوار الوطني، الذي أسفر عن قائمتين من التوصيات، وساهم في لم شمل كل القوى السياسية على طاولة حوار واحدة.

وأوضح أن دول أوروبا والولايات المتحدة كانت تستخدم ملف حقوق الإنسان مثل الأداة، للتأثير على مصر في العديد من قراراتها، والضغط عليها في عدد من الملفات.

مقالات مشابهة

  • “اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف حول المنظور الإقليمي والعالمي لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها السابع عشر
  • النائب طارق رضوان: الغرب يستخدم ملف حقوق الإنسان من باب التنظير فقط
  • «الاتحاد» لحقوق الإنسان تشارك في الدورة الــ57 لمجلس حقوق الإنسان
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في الدورة 57 لمجلس حقوق الإنسان
  • مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: هجوم "البيجر" انتهاك للقانون الدولي
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • لجنة التحقيق الوطنية تبحث حقوق الإنسان مع سفيري هولندا والاتحاد الأوروبي لدى اليمن
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات