أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

مشهد تلفزيوني من ثوان قليلة، بثته القناة الرسمية في الجزائر بالخطأ، كان كافيا لفضح ممارسات نظام العسكر التحكمية الاستبدادية، كما كشف بما لا يدع مجالا للشك، أن الانتخابات الرئاسية مجرد مسرحية ليس إلا، بدليل الطريقة الحاطة التى عومل بها الرئيس "عبد المجيد تبون" من قبل مدير ديوانه، لحظات قليلة قبل أدائه اليمين الدستورية.

وارتباطا بما جرى ذكره، عاش قصر المرادية، أول أمس الثلاثاء، على وقع فضيحة مدوية، عجلت بإقالة "عادل سلاقجي"، مدير التلفزيون العمومي الجزائري، الذي لم يمضي على تعيينه أكثر من شهر ونصف، وذلك على خلفية بث مشاهد غير رسمية، أظهرت الرئيس "تبون" وهو يسحب (كالكبش) بطريقة مهينة من قبل مدير ديوانه "بوعلام بوعلام"، لحظات قليلة قبيل أدائه اليمين الدستورية.

هذا المشهد الخاطف، كشف للجميع بما يدع مجالا للشك أن "تبون" مجرد "مفعول به" في دولة يحكمها نظام الكابرانات بالنار والحديد، بدليل الطريقة المهينة التي تعامل بها المرؤوس (بوعلام بوعلام) مع رئيسه (تبون)، والتي لا يمكن أن تشاهدها إلا في الجزائر، ما يؤكد كما أشرنا إلى ذلك من قبل أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة، هي مجرد مسرحية ليس إلا.

في ذات السياق، تفاعل الكاتب والصحفي الجزائري المعارض "وليد كبير" مع هذا الموضوع، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية، أكد خلالها خبر إقالة المدير العام للتلفزيون العمومي "عادل سلاقجي"، بعد شهر و12 يوم فقط من تعيينه"، وذلك على خلفية بث مشهد مسك مدير الديوان برئاسة الجمهورية "بوعلام بوعلام" لرئيسه "عبد المجيد تبون" قبل دخول مكتبه بقصر المرادية، مشيرا إلى أن كابرنات الجزائر قاموا على الفور بتعيين مدير الاذاعة الوطنية "محمد بغالي" مديرا عاما للتلفزيون العمومي بالنيابة.

وفي تصريح لموقع "برلمان"، أشار "كبير" أيضا، أن قرار إقالة مدير التلفزيون العمومي الجزائري، يعود بالأساس إلى ارتكابه خطأين متتاليين، الأول مرتبط ببث أرقام متناقضة تتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أفرزت فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية، موضحا أن التلفزيون العمومي أعلن أن فوزه جاء بعد حصوله على 94 في المائة من الأصوات، في وقت أعلنت المحكمة الدستورية أن نسبة الأصوات التي تحصل عليها لا تتعدى 84 في المائة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يصدر قرارًا بإقالة مدير مدرسة

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، صباح اليوم بجولة تفقدية مفاجئة لمدرسة الشهيد أحمد سمير رمضان بكفر الجزار بمدينة بنها للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، والاطلاع على سير العمل والإجراءات المتخذة لضمان بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

خلال الجولة، تفقد المحافظ الفصول الدراسية والمعامل والمرافق الصحية بالمدرسة، وتأكد من توافر كافة المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية وخلال تفقده تلاحظ لسيادته عدم الاهتمام بالنظافة وعلي الفور وجه عطيه بإقالة مدير المدرسة نظرا لعدم جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأوضح المحافظ أن هناك توجيهات مشددة بضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي، وتوفير كافة الإمكانيات التي تساعد الطلاب والمعلمين على أداء دورهم على أكمل وجه.

وشدد المحافظ على أهمية توفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب، مع التركيز على الصيانة الدورية للمباني والمرافق، وتوفير الأثاث المدرسي المناسب، وتوفير المياه النظيفة والكهرباء، والاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة.

وأكد المهندس أيمن عطية أن التعليم هو الأساس لبناء مجتمع متقدم، وأن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار حرص المحافظة على متابعة سير العمل بالمدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

وجاءت الجولة بحضور سماح ابراهيم، وكيل وزارة التربيه والتعليم، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • لعدم الجاهزية.. محافظ القليوبية يصدر قرارًا بإقالة مدير مدرسة
  • تزامنا مع تنصيب تبون.. محاولة اغتيال جديدة استهدفت شنقريحة تنتهي بتصفية قائد الدرك الجزائري
  • الجزائر.. حقيقة فيديو المظاهرات والقمع بعد فوز تبون
  • انهيار الدينار الجزائري يهدد العيش داخل بلاد الكابرانات
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يباشر مهامه رسميا
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية.. هذه أولوياته
  • عبد المجيد تبون يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للجزائر لولاية ثانية