معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية إقبال كبير على «فانتاسي دورينا»


واصلت أندية «دوري أدوك للمحترفين» تعزيز صفوفها، مع اقتراب نهاية فترة «الميركاتو الصيفي» في أول أكتوبر المقبل، بعدما شهدت فترة التوقف الأول للبطولة إبرام 10 صفقات، ما بين الانتقال والإعارة على صعيد 5 أندية شملت العين، الشارقة، الوحدة، وخورفكان ودبا الحصن.


ويتأهب «دوري أدنوك للمحترفين»، لاستئناف مشوار موسم 2024- 2025، من محطة «الجولة الثالثة»، والتي تشهد إقامة 6 مباريات على مدار أيام، حيث يلتقي الجمعة بني ياس وعجمان، ودبا الحصن والبطائح، ويلعب السبت الشارقة والجزيرة، والوصل والنصر، وتختتم الجولة يوم الأحد بمباراتي شباب الأهلي والوحدة، والعروبة وخورفكان.
ويبرز من بين «الصفقات الجديدة»، 5 أسماء في فئة «المقيمين» تتأهب للظهور مع أنديتها في «دوري أدنوك للمحترفين»، بداية بالباراجواياني فليبي سالوموني المنتقل إلى العين قادماً من جواراني، بعد توقيعه عقداً لمدة عام على سبيل الإعارة، مقابل الموافقة على إعارة المغربي المهدي المبارك إلى الوداد البيضاوي.
وضم الشارقة لصفوفه الموهبة البرازيلية جيليرمي بيرو «20 عاماً»، والذي يلعب في مركزي الجناح والوسط المهاجم، قادماً من كورينثيانز البرازيلي.
وتعاقد الوحدة مع الثنائي لاعب الوسط المالي براهيما ديارا «21 عاماً»، والظهير البرتغالي الشاب جونسالو مورا المقلب بـ «جوجا»، والمنتقل من بوتيمونينسي البرتغالي.
واستعان عجمان بخدمات البرازيلي المقيم ليذبيري سيلفا «23 عاماً»، والذي يتأهب لخوض موسمه السادس على التوالي في ملاعبنا المحلية، قادماً من نادي الإمارات، بعدما خاض 5 مواسم مع «الصقور» في دوري الأولى والمحترفين.
في المقابل، تعاقد دبا الحصن، مع لاعب الوسط الكاميروني بيير كوندي «29 عاماً»، قادماً من أولمبياكوس اليوناني، في صفقة انتقال لاعب حر، ليحل بديلاً للبرازيلي دانييليزنيو. 
من جهته، واصل خورفكان، تدعيم صفوفه بالصفقات المحلية، بضمه «الثلاثي» حمدان البشر، سلطان الزعابي، كايكوي سواريس في صفقات انتقال نهائي من شباب الأهلي، بالإضافة إلى «المقيم» دريسا كوليبالي على سبيل الإعارة قادماً من «الفرسان».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دوري أدنوك للمحترفين العين الشارقة الوحدة عجمان

إقرأ أيضاً:

مقتل لاعب في مباراته الأولى.. وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته

بموكب تجول في شوارع مدينة ألتوس، في وسط باراغواي، ودّع أفراد أسرة وزملاء اللاعب الصاعد البالغ من العمر 15 عاماً، إسماعيل، الذي توفي متأثراً بالضربات التي تلقاها خلال شجار اندلع خلال مباراة في فئة الشباب.

وكانت هذه هي المباراة الأولى لإسماعيل مع فريقه ناسيونال، من مدينة سان بيرناردينو، حيث دخل في شجار مع لاعبي فريق بوكيرون اف سي بي، قبل صافرة النهاية بدقائق، ضمن دوري كرة القدم تحت 15 عاماً التابع لاتحاد كرة القدم للمدارس في باراغواي.
وقال مدرب اللاعب الراحل، ليوناردو فيت، أن إسماعيل سقط على الأرض مغشياً عليه بعدما تلقى ضربة بالقدم في الظهر، وبعد سقوطه، تلقى أيضاً ثلاث ركلات بالقدم، لتفشل بعدها أجهزة الطوارئ الطبية في إفاقته، حيث تم نقله بعدها إلى مستشفى بالعاصمة أسونسيون ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
انضم إسماعيل للتو إلى النادي ولم يمكث فيه سوى أسبوع، حيث انضم إليه الإثنين الماضي وشارك في مباراة يوم السبت وفقد حياته يوم الأحد، وكان من قتله لاعباً في الفريق المنافس.
وبالفعل أجرت السلطات القضائية في البلاد تحقيقاً مع لاعب يبلغ من العمر 14 عاماً، يشتبه في أنه الفاعل، وكذلك ستجري بالمثل تحقيقات مع باقي الجهاز الفني واللاعبين وآباء وممثلي اللاعب.
واجتاحت الملصقات والدموع سكان ألتوس، المدينة التي ترعرع فيها، والواقعة على بعد نحو 50 كيلومتراً من أسونسيون، حزناً على فقدان إسماعيل.

مقالات مشابهة

  • "تاعرابت" أفضل لاعب في الدوري الإماراتي عن شهر أغسطس
  • «المحترفين» تعلن الفائزين بجوائز الأفضل في أغسطس
  • 3 قمم تتصدر المشهد في الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين
  • فليك: أشعر بالذنب قبل مباراة موناكو!
  • جيرونا يفي بالوعد لـ «القائد المخلص»
  • مقتل لاعب في مباراته الأولى.. وأجهزة الطوارئ تفشل في إفاقته
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائدا عاما لشرطة الشارقة
  • سلطان يعين عبدالله بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة