اختتم فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي، بمحافظة بني سويف، البرنامج التدريبي لفرق الكشف المبكر لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، والتي تستهدف توقيع الكشف الطبي وفحص ما يزيد عن ٥٠٠ ألف طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، وبالتعاون مع محافظة بني سويف بقيادة الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، وبرعاية الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة، وتحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة.

وأكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، على استمرار تقديم الخدمات الطبية بجميع وحدات التأمين الصحي في بني سويف بالتزامن مع تنفيذ المبادرات الرئاسية، ومنها مبادرة الكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم التي تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2023/2024م.

وأوضح مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف أن الحملة تشمل جميع صفوف المرحلة الابتدائية في المدارس الحضرية والريفية، بواقع 65 فريقًا طبيًا موزعين بين 25 فريقًا في المناطق الحضرية و40 فريقًا في المناطق الريفية، وتستهدف توقيع الكشف الطبي وفحص ما يزيد عن ٥٠٠ ألف طالبًا وطالبة بالمرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة.

وأشار الدكتور محمد يحيى، إلى أنه قد تم ختام البرنامج التدريبي، والذي نفذته إدارة التدريب بقاعة الإجتماعات والتدريبيبات الرئيسي بمبنى الهلال، وتناول الأساليب الحديثة المتعددة لقياس الوزن والطول لطلاب المرحلة الابتدائية، فضلًا عن خطوط سير مختلف الإجراءات الصحية، التي يمر بها جميع الطلاب والطالبات، اثناء تطبيق جميع الإجراءات الخاصة بعملية الفحص الطبى، بتنفيذ قياس نسبة "الهيموجلوبين" فى الدم، لطالبات وطلاب المدارس الابتدائية، وذلك على مستوى جميع مدارس المحافظة.

وأوضحت الدكتورة عبير شعبان، مدير إدارة التدريب بفرع بني سويف، أن البرنامج التدريبي شهد عدة محاضرات تثقيفية وتوعوية وتدريبيبة، على أهم نقاط مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لافتة إلى أنه قد حاضر بالبرنامج، كل من: الدكتورة مها رويعي، مسئول مكافحة العدوى بالفرع، وسولافة عضو الإدارة العامة للتمريض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف اخبار بني سويف اطفال المدارس الأنیمیا والسمنة والتقزم البرنامج التدریبی الدکتور محمد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"

دشن معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي" ل 25 متدرباً من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ووزارة العدل،  خلال الفترة من16 الى 21 سبتمبر2024،  وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.

وزيرة التخطيط: مصر اتخذت خطوات فعالة لتطوير مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لما جبريل: التخطيط لفعاليات مهرجان العلمين أمر شاق ومرهق للغاية "فيديو"

 وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بالاستراتيجيات الفعالة لإدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في سياق التحول الرقمي، وتطبيق مفاهيم وأسس التحول الرقمي في سياق عمل المؤسسات، فضلاً عن تحليل وتقييم الهيكلية الكاملة للتحول الرقمي الشامل بعناصرها المختلفة، و التمييز بدقة بين المفاهيم المرتبطة بالتحول الرقمي مثل الرقمنة Digitizing، والدجتلة Digitalization والتحول الرقمي Digital Transformation.

 وتابع نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن من بين أهداف البرنامج التدريبي أيضًا تحديد وتقييم تحديات ومخاطر الثورة الصناعية الرابعة، واستكشاف وتقييم إمكانات التكنولوجيات البازغة Emerging Technologies مثل الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة، الأمن السيبراني، وسلاسل الكتل، بالإضافة إلى تحديد الأطر التشريعية والمؤسسية للتحول الرقمي. وأضاف صلاح الدين أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور تمثلت في مفهوم التحول الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة وتطبيقاتها، فضلاً عن إدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في عصر التحول الرقمي، وجهود الدولة المصرية في هذا المجال، إلى جانب مجموعة أخرى من الموضوعات.  جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء من داخل وخارج المعهد، وهم أ.د. بسمة محرم الحداد، أ.سعد عبد الحميد، وأ. أيمن سعد.


 

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي يفحص 500 ألف تلميذ للكشف الأنيميا والتقزم ببني سويف
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الموظفين من ذوي الإعاقة السمعية بظفار
  • قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض
  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"