موقع 24:
2024-09-19@22:21:16 GMT

حمية "مايند" تحمي الذاكرة من التراجع مع العمر

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

حمية 'مايند' تحمي الذاكرة من التراجع مع العمر

قالت دراسة جديدة إن اتباع حمية "مايند" لمدة 10 سنوات أدى إلى تخفيض في خطر الإصابة بمشاكل التفكير والذاكرة والتركيز مع التقدم في العمر.

تتضمن الحمية اتباع 10 مجموعات غذائية وتجنب أو الحد من 5 أخرى

ووفق "هيلث داي"، يضم نظام "مايند" MIND كلاً من نظام البحر المتوسط الغذائي ونظام "داش" DASH الذي يُركز على خفض ضغط الدم.

وأوضح الدكتور راسل سوير الباحث الرئيسي في الدراسة من جامعة سينسيناتي: "من بين مكونات نظام مايند الغذائي 10 مجموعات غذائية صحية للدماغ".

الأطعمة الصحية

وتتكون هذه المجموعات الصحية من: الخضروات الورقية الخضراء، والخضروات الأخرى، والمكسرات، والتوت، والبقول، والحبوب الكاملة، والمأكولات البحرية، والدواجن، وزيت الزيتون والزبيب".

وأضاف سوير أنه في الوقت نفسه، هناك 5 مجموعات غذائية غير صحية ينبغي الحد منها أو تجنبها، هي: اللحوم الحمراء، والزبدة والسمن، والجبن، والأطعمة المقلية والسريعة، والمعجنات والحلويات.

وشارك في الدراسة 30 ألف شخص اتباع أكثر من 14 ألف منهم حمية "مايند".

وتركز هذه الحمية على تقليل الالتهاب الجهازي، وتسهيل فقدان الوزن، وتحسين صحة الميكروبيوم، وتحسين مقاومة الأنسولين، وخفض الدهون المرتفعة في الدم، وإبطاء تصلب الشرايين.

ووجد الباحثون ترجمة لهذه التأثيرات على الذاكرة والأداء الإدراكي مع التقدم في العمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

“كولندي مايند”  نقلة نوعية في القطاع المالي باستخدام الذكاء الاصطناعي

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- أطلقت كولندي إيه آي، رائدة خدمات التكنولوجيا المالية، رسميًا منصتها المبتكرة ColendiMind، وهي منصة ذكاء اصطناعي تهدف إلى إحداث ثورة في قطاعي التمويل والخدمات المصرفية. تعتمد منصة ColendiMind في أساسها على مزيج من تقنيات التعلم الآلي (ML) ونماذج اللغات الكبيرة (LLM)، مما يوفر للبنوك والمؤسسات المالية أدوات متقدمة لتحسين عمليات اتخاذ القرارات، وتعزيز تجربة العملاء، ورفع كفاءة أداء القروض. كل ذلك يأتي في إطار التزام الشركة بتحقيق رؤيتها في جعل الذكاء الاصطناعي متاحًا للجميع في القطاع المالي.

وفي ظل سعي المؤسسات المالية نحو حلول أكثر ذكاءً وكفاءة، تبرز ColendiMind بتقديم مجموعة متكاملة من وحدات الذكاء الاصطناعي، تشمل خدمات التقييم الائتماني المخصص، واكتشاف عمليات الاحتيال، وتقسيم العملاء، وخدمة عملاء آلية، إذ تُتيح هذه التقنيات المتطورة للمؤسسات المالية الحصول على رؤى أعمق، ما يساعدها على تحسين عملياتها، وتقليل المخاطر، وتقديم خدمات مالية مخصصة تلبي احتياجات عملائها بشكل أكثر دقة.

وقال بولنت تكمن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كولندي: «مهمتنا في كولندي هي إتاحة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للجميع في قطاعي التمويل والبنوك.» وأضاف: «مع إطلاق ColendiMind، نتيح للمؤسسات المالية، مجموعة من الأدوات الذكية التي تُمكنها من اتخاذ قرارات مستنيرة، وتبسيط عملياتها، وتعزيز تجربة العملاء.» وقد أعرب تكمن، عن فخر كولندي بقيادة هذا التحول وتشوقها لرؤية تأثير ذلك على مستقبل القطاع المالي.

المنصة تدعم لغات متعددة من بينها الإنجليزية والفرنسية والعربية والتركية

تعتمد منصة ColendiMind على نماذج لغوية متطورة مثل Qwen.2 وLlama3.1، مما يمنحها قدرة استثنائية على معالجة البيانات بسرعة فائقة وإجراء تحليلات متعمقة في الوقت الفعلي. هذه التقنية المتقدمة تعزز من كفاءة أداء القروض واكتشاف الاحتيال، إلى جانب ميزات توطين قوية تدعم لغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية، الفرنسية، العربية، والتركية، مما يجعلها حلًا مثاليًا للمؤسسات المالية العالمية التي تعمل في أسواق متنوعة.

يُذكر أنه قد تم تصميم ColendiMind لتتكامل بسلاسة مع منصات الحوسبة السحابية الرائدة مثل Google Cloud وAWS وAzure، لتلبية متطلبات الأداء العالي وقابلية التوسع التي تحتاجها الخدمات المالية الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم المنصة بمعايير الأمان SOC 2، مما يضمن حماية البيانات الحساسة وثقة المؤسسات المالية في استخدامها.

الذكاء الاصطناعي… ثورة في تحسين أداء القروض

وأكد تكمن «إن تحسين أداء القروض بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي يعد نقلة نوعية كبيرة بالنسبة للمؤسسات المالية.» وأردف «تتيح كولندي، من خلال ColendiMind، للبنوك ومقدمي الخدمات المالية الاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة، فعالة، وقابلة للتطوير.»

وتستهدف كولندي إيه آي، في إطار توسعاتها المستمرة، أسواق جديدة، ولا سيما بعد ما حققته من نجاحات في إسطنبول، إذ تخطط كولندي لافتتاح فرع لها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول أوائل عام 2025، وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتقديم حلول مدعومة بالذكاء الاصطناعي على نطاق عالمي، خاصة في الأسواق الناشئة، من خلال خدمات محلية متخصصة.

وقد حققت كولندي، منذ انطلاقها في عام 2018، نموًا سريعًا لتصبح واحدة من أسرع الشركات نموًا في قطاع التكنولوجيا المالية عالميًا، حيث تخدم أكثر من 18 مليون مستخدم عبر منصاتها المتعددة. ومع إطلاق ColendiMind، تعزز الشركة موقعها الريادي في مجال التكنولوجيا المالية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وتواصل بذلك رسالتها في جعل الحلول المالية المتقدمة في متناول الجميع.

 

مقالات مشابهة

  • مجموعات ميسورة غادرت لبنان مؤقّتاً
  • “كولندي مايند”  نقلة نوعية في القطاع المالي باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • بعد جدل الشيخ التيجاني هل اتباع الصوفية حرام ؟.. الإفتاء تجيب
  • أطعمة غنية بالأوميجا 3 تحمي قلبك.. منها السلمون واللوز والمكسرات
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة
  • حمية بحث مع رئيس بلدية جونية شؤوناً إنمائية استباقاً لموسم الأمطار
  • حوار الذاكرة القصيرة في حياة الشعوب.
  • الجمعة.. حفل ختام برنامج "مايند مايكيرز" بقناة النهار