قال ثروت راغب، أستاذ هندسة البترول والطاقة، إن الدولة المصرية تعمل للتغلب على انقطاع الكهرباء واستهلاكها، حيث إنها بذلت مجهودا كبيرا للغاية نحو توفير 2.5 مليار دولار، لضمان عدم انقطاع التيار الكهربي مرة أخرى، حيث قامت بشراء 20 شحنة من  الغاز الطبيعي المسال لتغطية الطلب، وذلك بعد تراجع حاد في الإنتاج المحلي من الغاز، إلى جانب التغلب على مشكلة الكهرباء.

 

عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي عاجل - "مدبولي" يوجه بوضع مستهدفات محددة من خلال رؤية واضحة لكل شركات قطاع الأعمال وصول شحنات من الغاز للداخل المصري

ولفت "راغب"، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، إلى أن الدولة المصرية تنتج كمية كبيرة من الطاقة، لذلك يجب عليها العمل على عمليات التوسعات وربط محطات الطاقة بالشبكات الأخرى، لعودة معدلات إنتاج الغاز من حقل ظهر إلى مستوياتها الطبيعية، مؤكدا أن ارتفاع درجات الحرارة تؤثر على كفاءة المولدات والمحطات.

وأكد أستاذ هندسة البترول والطاقة، أن شاحنات الغاز الطبيعي المسال بدأت في الوصول للداخل المصري، ووزعت كمية منها على عدد من المحطات، مما يؤدي إلى عدم انقطاع الكهرباء مرة أخرى خلال السنين القادمة، وهذا الأمر أكد عليه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال مؤتمر اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي المسال التيار الكهربي البترول والطاقة الغاز الطبيعي انقطاع الكهرباء هندسة البترول والطاقة جهود الدولة درجات الحرارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تتهيأ لاستقبال 4 جيجا طاقة متجددة من الرياح والشمس

قال مصفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية تتخذ احتياطها وتأمن الشحنات الكهربية الموجودة ويتم إدارة المنظومة لتجنب قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي، أن خطة الدولة أن موسم الصيف المقبل والذي يتم استهلاك عدد أكبر من الشحنات، موضحًا أن الدولة ترى في خططتها للعام المقبل إدخال أكثر من 4 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة من الرياح والشمس.

ولفت إلى لقاء وزير الكهرباء محمود عصمت ووزيرة التخطيط رانيا المشاط بالأمس عن أنهما ناقشا تأمين استثمارات إضافية لوزارة الكهرباء لرفع كفاءة شبكة التوزيع والنقل لتهيئتها لاستقبال 4 جيجا من الطاقة المتجددة من الرياح  والشمس.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي: زيادة أسعار الغاز 50 بالمئة لا تغطي الدعم الذي تتحمله الدولة (شاهد)
  • مدبولي: زيادة أسعار الغاز 50 بالمئة لا يغطي الدعم الذي تتحمله الدولة (شاهد)
  • أستاذ طاقة: الدولة تبذل جهدًا كبيرًا للتغلب على انقطاع الكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر خصصت 2.5 مليار دولار لضمان عدم انقطاع الكهرباء
  • مدبولي يكشف أسباب عدم العودة إلى تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء مجددًا
  • «مدبولي» يزف خبرا سارا عن إنتاج الغاز من حقل ظهر وعدم انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: مصر تتهيأ لاستقبال 4 جيجا طاقة متجددة من الرياح والشمس
  • مدبولي: بانتهاء 2024 وبداية 2025 سيتوقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيا
  • بعد انتهاء مهلة الحكومة المصرية بوقف قطع الكهرباء.. هذه خطة تخفيف الأحمال