أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على أهمية إعداد وجبات غذائية متوازنة للأطفال لضمان صحتهم وتركيزهم في المدرسة.

وشدد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، على ضرورة تضمين الشنطة المدرسية أطعمة غنية بالبروتينات مثل الفول والطعمية، مع إضافة خضروات مثل الليمون والبصل لتعزيز امتصاص الحديد وتقليل خطر الأنيميا.

أستاذ صحة نفسية يوضح مفهوم الكذب الأبيض بين الزوجين

وأشار إلى أهمية تناول الفاكهة، خاصة الموز، الذي يعتبر غذاءً مفيدا للتركيز والطاقة، مستشهدا بأهمية الموز في نظام القرود الغذائي، حيث يعتبر غذاءً رئيسياً لها بسبب محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن، ما يسهم في تعزيز نشاطها وذكائها. 
كما حذر من المخاطر المحتملة لتبادل السندوتشات بين الأطفال، خاصةً في حالة وجود حساسية غذائية، مما قد يسبب مشكلات صحية.

ونصح الأمهات بتحضير وجبات تحتوي على منتجات الألبان، مثل الزبادي والجبن، لضمان تغذية متكاملة، مشيراً إلى أن الاهتمام بالتغذية الصحية يمكن أن يسهم في تحسين المزاج والتركيز لدى الأطفال خلال اليوم الدراسي.

كما أوضح أن تناول أطعمة مشابهة لما تأكله القرود، مثل المكسرات والبذور والموز، يمكن أن يكون مفيدًا لزيادة الطاقة والتركيز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطعمة غنية بالبروتين تحسين المزاج الفيتامينات المعادن المناعة عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عضو الجمعية المصرية الجمعية المصرية التغذية الصحية مشكلات صحية الجمعية الجمعية المصرية للحساسية والمناعة المصرية للحساسية والمناعة

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية

اعتبر رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، أن “التقارب المصري التركي أمر مهم جدا لاستقرار السلام في المنطقة، ويسهم في حل الأزمة الليبية”.

وقال صالح، لوكالة لـ “سبوتنيك”: “التقارب بين دولتين كبيرتين مثل مصر وتركيا أمر مهم جدا لاستقرار السلام في المنطقة، وأيضا هذا التقارب يؤدي إلى مصلحة الدولتين الكبيرتين مما ينعكس ويسهم في حل الأزمة الليبية”.

وأضاف: “هذا التقارب سيساعد على عدم قيام حرب في ليبيا، ويسهل سحب أي قوات أجنبية من ليبيا، ويؤدي أيضا إلى مساعدتنا مع المجتمع الدولي لتقارب وجهات النظر بين الأطراف الليبية حتى نتوصل إلى حل الأزمة الليبية”.

وأضاف صالح: “نحن نطالب وطالبنا من قبل بخروج القوات الأجنبية جميعها، ولا نرضى أن تكون هناك قوات أجنبية في بلادنا”، مضيفا: “هناك بعض المجموعات التركية التي أذنت لها حكومة السراج سابقا، وهذه الحكومة بالتأكيد انتهت ولايتها وانتهت مدتها، ولكن الأمر يتطلب وجود حكومة معترف بها دوليا حتى نتمكن من إعادة النظر في مثل هذه الاتفاقيات غير القانونية وغير المعتمدة من السلطة التشريعية”.

مقالات مشابهة

  • مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة
  • مجدى بدارن يقدم نصائح للأمهات من أجل تغذية سليمة للأطفال فترة الدراسة -(فيديو)
  • لتقليل خطر العدوى.. نصائح للتعامل مع المصاب بجدري القرود
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • كيف يمكن للعلم أن يسهم في إبطاء شيخوخة الدماغ ؟
  • أحمد مجدي : الجماعية سر قوة الهلال
  • «كنف» يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • عقيلة صالح: التقارب المصري التركي يسهم في حل الأزمة الليبية
  • هل يمكن أن تتفوق الطاقة الحرارية الأرضية على الطاقة النووية؟