استقبل مطار عدن الدولي، اليوم، اولى رحلات شركة افريكان إكسبرس " و هي شركة طيران كينية" عقب استئناف خط رحلاتها "عدن_ مقديشو_ نيروبي"، بعد توقفها لسنوات .

 

وفي ديسمبر 2019 اعلنت وزارة النقل في الحكومة الشرعية ، استئناف رحل ات طيران شركة (افريكان اكسبرس) الافريقية من والى مطار سيئون بعد توقف دام لاكثر من عامين وذلك بعد موافقة قيادة القوات المشتركة في التحالف العربي على طلب وزارة النقل اليمنية بشأن استئناف رحلات الشركة المذكورة.

  

وخلال تدشين استئنات الرحلات، اشار وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر، إلى أن استئناف العمل بخط" عدن_ مقديشو _نيروبي" سيسهل حركة اليمنيين وتنشيط الحركة التجارية بين بلادنا ودول القرن الافريقي،موضحاً أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين بالأسبوع. 

 

فيما اكدت كلمة مدير عام مكتب وزير النقل الأستاذ بسام المفلحي، نيابة عن معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، حرص الوزارة وبناء على توجيهات معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، المشاركة في تدشين استئناف رحلات شركة افريكان إكسبرس والذي توقفت منذ عدة سنوات، مشيراً الى ان الشركة تعيد رحلاتها من مطار عدن الدولي الى كل من مدن مقديشو وهرجيسه ونيروبي.

 

واوضح المفلحي، بأن وزارة النقل بذلت جهود كبيرة مع الأشقاء في التحالف العربي وخلية الإجلاء والأعمال الإنسانية لإعادة نشاط الشركة واصدار التصاريح لها حيث تكللت تلك الجهود بالموافقة،مجدداً التأكيد، حرص ودعم وزارة النقل تشجيع كافة الشركات من استئناف رحلاتها الى مطار عدن الدولي وفق لنظم ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وتوجه الوزارة ،مهنئاً المسافرين القاصدين هذه الوجهات عودة استئناف خط الرحلات للشركة. 

 

وعبر سعادة السفير الصومالي لدى اليمن عبدالله حاشي ،عن سعادته لإعادة تشغيل الشركة رحلاتها من مطار عدن الى مطار مقديشو، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكداً ان إعادة خط الرحلات بين مطار عدن ومقديشو يساعد على تسهيل عملية الانتقال للمسافرين بين البلدين، مقدماً شكره لوزارة النقل وهيئة الطيران المدني لجهودهم في هذا الإنجاز .

 

من جانبه اكد مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، جاهزية واستعداد مطار عدن الدولي من استقبال كافة الرحلات والخطوط لشركات الطيران المختلفة، مرحباً بعودة استئناف رحلات شركة افريكان إكسبرس للمطار،داعياً كافة خطوط شركات الطيران الإقليمية والدولية لإعادة تشغيل خط رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم أن الخطوط الجوية الفرنسية قررت تعليق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب لمدة 48 ساعة. يأتي هذا القرار وسط تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة.

 

وأكدت مصادر في شركة الطيران أن هذا التعليق جاء كإجراء احترازي لضمان سلامة الركاب وطاقم الطائرة، حيث تراقب الشركة التطورات الأمنية عن كثب قبل اتخاذ أي قرارات مستقبلية بشأن استئناف الرحلات.

 

وتنضم الخطوط الجوية الفرنسية بذلك إلى قائمة من شركات الطيران الدولية التي علقت رحلاتها إلى إسرائيل بشكل مؤقت، في ظل الوضع الأمني المتوتر.

 

الخارجية اللبنانية: الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي تصعيد خطير ومتعمد

 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي أدى إلى تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال "بيجر" في مناطق لبنانية عدة، وتسبب في حصيلة أولية باستشهاد 8، من بينهم أطفال، وآلاف الجرحى.

 

وقالت الخارجية اللبنانية -في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /الثلاثاء/، "إن هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتعمد يترافق مع تهديدات إسرائيلية بتوسيع رقعة الحرب باتجاه لبنان على نطاق واسع، وتصلب المواقف الإسرائيلية الداعية إلى مزيد من سفك الدماء والدمار والخراب".

 

وأفاد بيان الخارجية بأنه بعد التشاور مع رئاسة مجلس الوزراء باشرت الخارجية بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن في هذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء.

مقالات مشابهة

  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة طيران أفريقية
  • مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة ” أفريكان اكسبرس” بعد توقف دام لأعوام 
  • مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • بعد سنوات من التوقف.. مطار عدن يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
  • بعد توقف لسنوات.. عودة هذه الرحلات الجوية إلى مطار عدن الدولي
  • شركات طيران دولية تعلق رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا