أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل (كازا ترانسبور)، أمس الأربعاء، أن الخدمات الفعلية لخطي الترامواي الثالث والرابع، ستنطلق بداية من يوم الاثنين 23 شتنبر 2024.

وفق بلاغ للشركة توصل به موقع "أخبارنا"، فإن هذه الخدمة تأتي بعد فترة تجارب في الظروف الواقعية للسير بدون مسافرين، والتي انطلقت منذ شهر ماي الماضي، حيث تعتبر هذه المرحلة ضرورية للوقوف عند آخر النقط الأساسية.

في ذات السياق، أشارت البلاغ إلى أن خدمة الخطين الثالث والرابع للترامواي تنطلق من الساعة 5:30 صباحا إلى حدود الساعة 10:30 مساء، بأسطول مكون من 24 قاطرة ترامواي، مما سيتيح تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.

كما أوضحت الشركة أيضا، أن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع للترامواي المكون من 40 قاطرة من طراز ألستوم ، بسعة 600 راكب لكل قاطرة، سيمكن من توفير تردد تصل مدته إلى 5 دقائق.

وتابع البلاغ مشيرا إلى أن الخطين الثالث والرابع للترامواي، سيمتد على طول 26.5 كلم ويضمان 39 محطة للمسافرين، حيث سيربط الخط الثالث منطقتي الوحدة والسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، ستراسبورا، محمد سميحة ومولاي عبد الرحمان على طول 14 كلم و 20 محطة.

أما الخط الرابع، والذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم، سيربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربية مرورا بشوارع عقبة ابن نافع، إدريس الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بویسیسو، باراطون ساحة النصر، رحال المسكيفي، شاحة مرس السلطان علال الفاسي ومولاي يوسف، وفق ما جاء في البلاغ.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الثالث والرابع

إقرأ أيضاً:

شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها

تقدمت شركة "تابروير" الأمريكية، الشهيرة بصناعة أدوات المطبخ البلاستيكية، بطلب رسمي لإشهار إفلاسها في الولايات المتحدة بموجب الفصل الـ11 من قانون الإفلاس الأمريكي، بهدف حماية الدائنين بعد سنوات من الصعوبات المالية التي واجهتها. وتعمل الشركة على بيع أعمالها مع استمرار عملياتها أثناء إجراءات الإفلاس.

تأسست "تابروير" في عام 1946 على يد إيرل تابر، وأحدثت ثورة في صناعة الأدوات المنزلية، حيث أصبحت رمزًا للازدهار في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية. ورغم ذلك، فإن المنافسة الشرسة في سوق السلع المنزلية وازدهار التجارة الإلكترونية أثرت بشدة على الشركة، التي تتخذ من أورلاندو مقراً لها.

في الأشهر الأخيرة، دخلت "تابروير" في مفاوضات مع المقرضين لتسوية ديونها التي تصل إلى مئات الملايين من الدولارات. وأكدت الشركة في بيان أن أفضل طريقة لحماية علامتها التجارية هي من خلال بيع أعمالها.

قالت رئيسة الشركة والمديرة التنفيذية، لوري آن جولدمان، إن الشركة تضررت بشدة من البيئة الاقتصادية الصعبة خلال السنوات الأخيرة، وأوضحت أن الشركة استعرضت العديد من الخيارات الاستراتيجية وخلصت إلى أن الإفلاس وبيع الأصول هو الخيار الأفضل للمضي قدمًا.

مقالات مشابهة

  • شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • شبكة صرف صحي جديدة تخدم 19 ألف مواطن في طوخ طنبشا بالمنوفية
  • شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها
  • هذا هو الموعد الرسمي لانطلاق خطوط الترامواي الجديدة بالدارالبيضاء
  • شركة إمداد الخبرات تعلن عن وظائف شاغرة
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • ‎شركة المراعي تعلن 17 وظيفة لحملة الثانوية
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • السعودية تعلن عن حدث تاريخي في أول محطة للطاقة النووية