الاقتصاد نيوز — بغداد

حقق العراق المركز الثامن عربيا والـ77 عالميا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي المعتمد من منظمة الأمم المتحدة ممثلة بالهيئة الاستشارية للذكاء الاصطناعي، وذلك من بين 83 دولة.

ويُصنف هذا المؤشر الذي أطلق عام 2019 مشهد الذكاء الاصطناعي عبر سبعة مؤشرات رئيسة هي: الإستراتيجية الحكومية، والبيئة التشغيلية، والبنية التحتية، والأبحاث، والتطوير، والكفاءات، والتجارة، ويتفرع منها 122 معيارا تشارك فيه 83 دولة.

يذكر أن المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي تصدره شركة "تورتويس إنتليجينس Tortoise Intelligence"، وهي شركة عالمية لديها مجلس استشاري دولي يضم خبراء في الذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي

أكد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، أن الذكاء الاصطناعي لم يعد مجرد قطاع من القطاعات الصناعية المستقبلية، بل أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا، ومانقوم به اليوم من استثمارات وشراكات في هذا المجال سيؤسس لمستقبل أكثر استدامةً وازدهاراً.

وكتب سموه، على منصة «إكس»:"أطلقنا اليوم "الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي" والتي تجمع "أم جي إكس" و "بلاك روك" و"جلوبال إنفراستركتشر باتنرز" و "مايكروسوفت" للاستثمار في مراكز البيانات الجديدة والموسعة بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليار دولار لتلبية الطلب المتزايد على القدرة الحوسبية الفائقة. الذكاء الاصطناعي لم يعد مجرد قطاع من القطاعات الصناعية المستقبلية، بل أصبح يشكل الأساس الذي يُبنى عليه مستقبلنا، ومانقوم به اليوم من استثمارات وشراكات في هذا المجال سيؤسس لمستقبل أكثر استدامةً وازدهاراً".

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد: الابتكار والريادة والإلهام نهج دولتنا وفكر قادتنا وقيم متأصلة النجم الشهير إدريس إلبا: المستحيل يصبح واقعاً في الإمارات

أطلقنا اليوم "الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي" والتي تجمع "أم جي إكس" و "بلاك روك" و"جلوبال إنفراستركتشر باتنرز" و "مايكروسوفت" للاستثمار في مراكز البيانات الجديدة والموسعة بحجم استثمارات يصل إلى 100 مليار دولار لتلبية الطلب المتزايد على القدرة… pic.twitter.com/WGySya7dzC

— Tahnoon Bin Zayed Al Nahyan (@hhtbzayed) September 18, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي من بين 83 دولة
  • المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تحقق المركز ال 14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي 
  • مجلس الوزراء يُقر البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي