بوابة الفجر:
2024-09-19@21:46:36 GMT

وكيل الأزهر يستقبل وزير الأوقاف الصومالي السابق

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

استقبل الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، الشيخ عبد القادر شيخ علي إبراهيم، وزير الأوقاف الصومالي السابق، لبحث سبل التعاون في المجال الدعوي.

هنأ وكيل الأزهر، وزير الأوقاف الصومالي السابق على تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأنها لفتة طيبة من الرئيس لعلماء الصومال، مبينا أن الأزهر صاحب رسالة عالمية يحرص على نشرها في كل أنحاء العالم، وهي أمانة يتحملها منذ عدة القرون، كما يعمل على نشر الصورة الصحيحة للدين الإسلامي، فهذا الدين يحمل الخير للعالم أجمع.

من جانبه أعرب وزير الأوقاف الصومالي السابق عن شكره وتقديره للأزهر وإمامه الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على جهوده في خدمة الإسلام وقضايا الأمة العربية، مبينا أن الوسطية التي انتهجها الأزهر أسهمت بشكل كبير في تصدير صورة طيبة عن الإسلام، كما تصدت لأصحاب الأفكار المتشددة، الذين حاولوا تشويه هذا الدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل الأزهر محمد الضويني أحمد الطيب شيخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية أن وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور  أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف تبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتوعية أفراد المجتمع من كافة المخاطر التى تهدد سلامته وأمنه المجتمعي، وذلك من خلال العديد من المحاور الدعوية، والتوعوية، والمجتمعية .

وأكد وكيل الوزارة خلال كلمته في ندوة أقيمت منذ قليل بمحكمة شرق الإسكندرية الإبتدائية حول مخاطر الإدمان وأثره على الفرد والأسرة والمجتمع بحضور المستشار تامر الخطيب رئيس محكمة شرق الإسكندرية، وعدد من المستشارين  ورؤساء النيابة، والأئمة ، ووعاظ الأزهر الشريف، ومجموعات المجتمع المدني أن الأوقاف مع جميع المؤسسات بالمحافظة يد واحدة وصف واحد تحت قيادة واحدة من أجل وطن واحد ينعم بالأمن المجتمعي، واستقرار سلمه، مؤكدين أننا مستمرون على الدرب حتى نحقق أهداف القيادة السياسية  من أجل وطننا الحبيب مصر.


يذكر ان مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وبدأ العمل بالمبادرة اعتبارا من ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وتستمر لمدة ١٠٠ يوم في جميع محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • السيد الشريف يدشن مجلس شباب نقابة السادة الأشراف
  • الصحف الصومالية تبرز تكريم الرئيس السيسي لوزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق بدولة الصومال
  • وكيل الأزهر: البناء الحقيقي للإنسان يكون باتباع سنة الرسول
  • بحضور وزير الأوقاف والمفتي.. انطلاق احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي
  • وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي
  • الصحف الصومالية تبرز تكريم الرئيس السيسي لوزير الأوقاف السابق بالصومال
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية بالسعودية