تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس، الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والوفد المرافق له، الذي ضم القس أمير صادق عضو في المجلس الانجيلي العام، والشيخ ناصر صادق، عضو في المجلس الانجيلي العام، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي بسنودس النيل الإنجيلي، والقس مدحت زاهيان، رئيس مجمع مشيخة المنيا الإنجيلية، والقس كمال رشدي، الراعي الشريك بالكنيسة الإنجيلية الثانية بالمنيا، والشيخ عصام واصف، مدير العلاقات العامة بالهيئة القبطية الإنجيلية، والشيخ أشرف ناصح، مدير أول إطسا وود، و يوسف إدوارد، مدير الإعلام بالهيئة القبطية الإنجيلية.

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور القس أندريه زكي عن تقديره الكبير لمجهودات المحافظ، مقدماً له التهنئة على توليه مهام المحافظة. وأكد أن تأثيره الإيجابي الملحوظ خلال الفترة القصيرة الماضية ساهم في تعزيز روح التعاون، قائلاً: "زيارتنا اليوم تعبير عن تقدير خاص لسيادتكم ولدوركم الحيوي بمحافظة المنيا، ونحن نثمن التعاون المثمر معكم لتقديم كافة سبل الدعم، تحقيقًا لرؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنمية الوعي وتعزيز روح العيش المشترك بين المصريين".

بدوره، أكد اللواء كدواني أن "أعمال التطوير التي تشهدها البلاد منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي تسابق الزمن"، مشيرًا إلى أهمية المشروعات والمبادرات الرئاسية في مجالات التنمية المختلفة. وأضاف: "تلعب الهيئة القبطية الإنجيلية دورًا هاما في دعم المجتمع المحلي، من خلال مبادرات مثل 'بداية جديدة' و'ازرع'، التي تسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي".

وأشاد المحافظ بتأثير هذه المبادرات، قائلاً: "تعمل الهيئة على تعزيز قيم المواطنة وتنمية الوعي بين المواطنين، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز روح التعاون بين جميع فئات المجتمع".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء عماد كدواني محافظ المنيا الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الرئيس عبد الفتاح السيسي تنمية الوعي المصريين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم

أكد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حرصه الدائم في التفاعل المباشر مع الأهالي، وسعيه لعقد لقاءات خدمة المواطنين بكل مراكز ومدن المحافظة، في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل مع المواطنين والاستماع الى المطالب والشكاوى وحلها.

تقديم الخدمات الصحية في 370 وحدة صحية 

جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين، اليوم، بمجلس مدينة مطاي، لبحث الشكاوى والطلبات المقدمة من أهالي المركز، حيث ناقش المحافظ عدداً من الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، وإحالة البعض الآخر إلى جهات الاختصاص، مضيفاَ أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وأن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة.

وقال اللواء «كدواني» إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تستهدف التنمية الشاملة بمفهومها الواسع للإنسان، حيث تُقدم خدمات للمواطن عن طريق التكامل بين كافة الجهات الخاصة بالقطاع الصحي والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتضافر من أجل تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أن انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية يحقق طفرة كبيرة في القطاع الصحي بالمنيا، لتوفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية في أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة، باعتبار الصحة أحد أهم محاور المبادرة الرئاسية بداية لبناء وتنمية الإنسان المصرى.

توسعات ومد وتدعيم لشبكات محطة مياه مطاي

واستمع المحافظ لشكوى أهالي المركز من ضعف المياه، موضجًا أن هناك توسعات ومد وتدعيم لشبكات محطة مياه مطاي، موجهًا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع الهيئة القومية لشركة مياه الشرب لسرعة انهاء أعمال التوسعات، كما استمع لشكوى من أهالي قرية "نزلة ثابت" تفيد بالتضرر من عدم وجود مواصلات، مكلفاً مدير إدارة المواقف بالمحافظة بتوفير سيارة سرفيس تعمل من الغد لخدمة أهالي القرية لحين فتح ترخيص السرفيس داخل المدينة.

وأصدر المحافظ توجيهاته بمتابعة الحالة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية داخل دائرة مدينة مطاي، والاهتمام بأعمال النظافة العامة والصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الانارة وتمهيد طريق «سيلا الشرقية» حرصاً على سلامة وأمن المواطنين والطرق المؤدية من وإلى المدارس تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور تزامناً مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، كما وجه مديرية الري بالتنسيق مع رئيس المركز بسرعة رفع تراكمات القمامة والحشائش وتطهير ترعة أبو عزيز حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية لهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية: الكنيسة كيان حي وفاعل في المجتمع
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • ناقشا سبل تفعيل الحركة الثقافية.. محافظ مطروح يلتقي نائب رئيس هيئة قصور الثقافة
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي محافظ المنيا ويشيد بالمبادرات الرئاسية
  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاع التعليم باليونسكو في القاهرة لبحث سبل التعاون
  • وزير المالية يلتقي رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة