أكد صالح موتلوشن، السفير التركى بالقاهرة، متانة العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى أن تركيا تُدرك جيدا مكانة مصر في المنطقة، وموقعها الجغرافي، وأن تعاون مصر مع تركيا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين، تستهدف تحقيق التنمية والاستقرار.

وقال السفير التركى في القاهرة، خلال لقاءه مع لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين: إن زيارة الرئيس التركي لمصر والتعاون بين البلدين إعلان مهم جدا خاصة الإعلان الاستراتيجي رفيع المستوى، وسيتم العمل والتعاون في مجال الإنتاج والتنمية، ومن الممكن أن نطلق على هذه الفترة فترة تعاون استراتيجي بين الدولتين الشقيقتين القويتين في المنطقة.

وأضاف: "نرى بوضوح العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتم توقيع 17 وثيقة تعاون، وهو ما يعني أنه سيكون هناك المزيد من العلاقات بين البلدين، وهذه الاتفاقيات مجرد بداية وفي المستقبل سيكون هناك المزيد من التعاون في المجالات المختلفة".

من جانبه قال الكاتب الصحفي حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين، إن العلاقات المصرية التركية راسخة على مر التاريخ، وتظل هذه العلاقة بين الشعبين، فالعلاقات لم ولن تتوقف والتاريخ شاهد على ذلك، وفي ظل ما يشهده العالم من توترات استوجب ذلك أن تكون العلاقات في أبهى صورها، حيث تبادل رئيسا مصر وتركيا الزيارات خلال الفترة الأخيرة لدعم أواصر العلاقة بين البلدين.

اقرأ أيضاًأردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل

«المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الرئيس السيسي العلاقات الاستراتيجية السفير التركى بین البلدین

إقرأ أيضاً:

لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي.. اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستضيف لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين، السفير التركي بالقاهرة صالح موطلوشن في ندوة تعقد يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 حول آخر تطورات العلاقات الثنائية بين القاهرة وأنقرة والموقف التركي من تداعيات الصراع في المنطقة.

وقال وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية حسين الزناتي، إن اللقاء يأتي في إطار تصاعد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشهد تغيرات سريعة تتطلب مزيدًا من التعاون والتفاهم بين شعوبها.

وقال "الزناتي"، إن الحوار المفتوح سيُعقد في تمام الساعة الخامسة مساءً في القاعة المستديرة، بحضور النائب طارق الخولي، وكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، والدكتورة نورهان الشيخ، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، بالإضافة إلى الكاتب الصحفي محمد صلاح الزهار، وذلك للمشاركة في النقاش.

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بمصر: تعاون القاهرة وأنقرة يهدف لتنمية واستقرار المنطقة
  • وكيل «الصحفيين» في ندوة السفير التركي: علاقات القاهرة وأنقرة تاريخية
  • السفير التركي بالقاهرة: هدفنا أن يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار
  • السفير التركي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية صفحة جديدة بين البلدين
  • السفير التركي بالقاهرة: تركيا تتشارك مع مصر الحرص الشديد على وحدة واستقلالية الصومال
  • السفير التركي بالقاهرة: نهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لـ15 مليار دولار
  • بحضور سفير تركيا.. «الصحفيين» تناقش عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي.. اليوم
  • غدًا.. لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف السفير التركي